المحتوى الرئيسى

ضبط 5500 كيلو زيت مجهول المصدر بالمنوفية

03/25 02:19

شنت اللجنة المشكلة بقرار الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، للمرور على منشآت بيع المواد الغذائية، والمطاعم، حملة مفاجأة بمركز ومدينة قويسنا. 

وضبطت الحملة، 5500 كيلو زيت مجهول المصدر، داخل محل لبيع زيوت الطعام، غير مدون عليها أية بيانات خاصة بالمحتوى، وتبين للجنة، وجود كميات من زجاجات الزيت الفارغة، وصل عددها إلى 1440 زجاجة، يقوم مالك المحل بتعبئتها وبيعها.

كما تم العثور داخل المحل، على كراتين فارغة، مدون عليها اسم زيت طعام لشركات أخرى، بالإضافة إلى كمية من الاستيكرات، بالإضافة إلى أن المحل بدون ترخيص، بالمخالفة للقانون رقم 453 لسنة 1954، والقانون رقم 281 لسنة 1994، والقرار رقم 113 لسنة 1994، لحيازته وعرض سلع مجهولة المصدر.

وأمر محافظ المنوفية بنقل المضبوطات، وتحريزها، وختمها بالشمع الأحمر، وتم أخذ الإقرارات اللازمة على القائم بالعمل داخل المحل، و تحرير محضر الجنحة بالواقعة رقم (8446)  جنح قويسنا، إلى أن يصدر قرار من النيابة العامة بشأنها.

وأسفرت الحملة عن ضبط 3 ضأن إناث كاملة، و3 أنصاف، مذبوحة خارج السلخانة، بدون رأس وأحشاء داخلية، داخل محل، يتبع لمطعم مشويات بقويسنا، وجميعهم عليهم بطش حمراء لاتقرأ، مطموسة وتزال بسهولة بالماء العادي، و لاحظ الطبيب البيطري، عضو اللجنة علامات الفساد عليها، وبناء عليه تم تحريز المضبوطات، وختمها بالشمع الأحمر، وحفظها بثلاجة القبطان بقويسنا، وتم تحرير محضر الجنحة 8447 جنح قويسنا، إلى أن يصدر قرار من النيابة العامة بشأنها.

وشكل محافظ المنوفية، لجنة للتفيش على منشآت بيع الأغذية، مكونة من التفتيش، والمتابعة، والتموين، والصحة، والطب البيطري.

Comments

عاجل