المحتوى الرئيسى

شهود: مقتل 50 شخصا على يد عصابات مسلحة في إفريقيا الوسطى

03/25 00:17

قتل خمسون شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح، منذ الثلاثاء، فى جمهورية إفريقيا الوسطى، بأيدى مسلحين هاجموا ثلاث قرى فى منطقة بمبارى (وسط البلاد)، وفق ما أفاد به سكان فروا من قراهم.

إفريقيا الوسطى: مقتل 10 وإصابة 38 في أعمال عنف ببانغي مقتل 4 أشخاص على الأقل على يد الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى

وقال إسحق اراتانابا، وهو من سكان اغودو مانغا ولجأ إلى بمباري، إن "الحصيلة المؤقتة لهذه الهجمات على بلدات أغودو مانغا وياسمنيم ونغوينزا بلغ 50 قتيلا على الأقل".

فيما قال بروسبير تشوليكرايو، الذي فر من قرية ياسمنيم إلى بمباري، إن المسلحين "حاصروا هذه القرى وأخذوا يطلقون النار على الأهالي عشوائيا".

واعتبر تشوليكرايو أن عناصر جماعة "وحدة شعب إفريقيا الوسطى" (UPC) التي يقودها علي دراس، وهي إحدى فصائل حركة "سيليكا" المتمردة السابقة (ذات أغلبية مسلمة) يقفون وراء الهجمات الأخيرة.

20 قتيلا في اشتباكات بين جماعات مسلحة في إفريقيا الوسطى

لكن مصدرا قريبا من قيادات UPC اتصلت به وكالة "فرانس برس" نفى أي علاقة للجماعة بهذه الاعتداءات، مرجحا أن فصيلة أخرى من "سيليكا"، وهي "الجبهة الشعبية لبعث إفريقيا الوسطى" هي المسؤولة عنها.

ونقلت "فرانس برس" عن مصدر عسكري محلي، يوم الخميس، أن الاشتباكات اندلعت مطلع الأسبوع الجاري في قرى تقع على أطراف مدينة باكوما، قبل أن تمتد إلى مركز المدينة. وأوضح المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، أن بين القتلى المدنيين مَن وجدوا أنفسهم في منطقة تبادل إطلاق النيران، أو أصيبوا برصاص طائش.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل