المحتوى الرئيسى

مطار في اسطنبول يبدأ تطبيق الحظر الأمريكي البريطاني

03/25 15:28

ذكرت وسائل إعلام تركية محلية أنه تم سريان حظر على العديد من الأجهزة الإلكترونية على متن العديد من الطائرات المتجهة للولايات المتحدة في المطار الدولي الرئيسي في تركيا اليوم السبت.

ويمنع الحظر الركاب من إحضار معظم الاجهزة الالكترونية، الأكبر من الهواتف الذكية -وهي أجهزة الكمبيوتر المحمولة والكاميرات والأجهزة اللوحية (تابليت)، على سبيل المثال، على متن الطائرات التابعة لشركات الطيران غير الامريكية، مثل شركة الخطوط الجوية التركية.

وتم تعليق لافتات جديدة في مطار "أتاتورك" في اسطنبول لإبلاغ الركاب بالتعليمات.

وأظهرت قناة "إن.تي.في" التلفزيونية أجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة تابليت، يتم تغطيتها بعناية بأغطية بلاستيكية من قبل موظفي المطار، وسط قلق الركاب بشأن أجهزتهم.

وكان قد تم وضع الاجهزة إما بشكل مباشر داخل أمتعتهم التي تم فحصها أو في صندوق تخزين، تم إنشاؤه حديثا، لحفظها في مكان آمن، حتى يتم تسليمها للركاب لدى هبوطهم بالطائرة.

وبدأت مطارات أخرى في الشرق الاوسط وهي أكثر المناطق تضررا من القواعد الجديدة الامريكية والبريطانية في فرض الحظر.

كانت الولايات المتحدة قد أعلنت في الحادي والعشرين من الشهر الجاري حظر حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية على ركاب 9 شركات طيران تسير رحلات من 10 مطارات. وتشمل قائمة هذه الشركات الملكية الأردنية ومصر للطيران والخطوط الجوية التركية والخطوط السعودية والخطوط الكويتية والملكية المغربية والخطوط القطرية والخطوط الإماراتية وطيران الاتحاد الإماراتية.

وقالت السلطات الأمريكية إن قرارها تم اتخاذه لتلافي "مخاطر من حدوث اعتداءات إرهابية".

وكشف مسؤولون أمريكيون أن الحظر جاء بسبب مخاوف أثارتها تقارير تفيد بأن جماعات إرهابية على رأسها القاعدة تريد تهريب عبوات ناسفة في أجهزة إلكترونية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل