المحتوى الرئيسى

استطلاع رأي: 44% من الألمان لا يريدون "حكومة ميركل"

03/25 10:15

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه، الجمعة، أن 44% من الألمان لا يريدون حكومة يقودها تحالف يمين الوسط بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل.

وأشار الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "إنفراتست ديمب" لقياس اتجاهات الرأي العام، إلى أن 44% من المواطنين الألمان يرفضون استمرار تحالف حزبي "الديمقراطي المسيحي"، و"الاتحاد الاجتماعي المسيحي"، على رأس الحكومة التي ستنبثق عن الانتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر المقبل، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

ويريد هؤلاء حكومة يقودها حزب الاشتراكيين الديمقراطيين، ثاني أكبر أحزاب البلاد، الذي يشهد طفرة كبيرة منذ تسمية رئيس البرلمان الأوروبي السابق، مارتن شولتز، مرشحًا لمنافسة ميركل على منصب المستشار، يناير الماضي، قبل أن يتأكد ترشيحه في المؤتمر العام للحزب الأسبوع الماضي، بحسب صحيفة "دي فيلت" الألمانية.

وذكر الاستطلاع الذي أعدته المؤسسة لصالح برنامج "مورجن ماجتسين" الذي يعرض على شبكة "إيه آر دي" التليفزيونية الألمانية، أن ثلث الألمان فقط يؤيدون استمرار قيادة تحالف ميركل للحكومة، وفي حال أجريت انتخابات المستشار بشكل مباشر، فإن شولتز سيحصد 45% من أصوات الناخبين، فيما تكتفي ميركل بـ36%.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل