المحتوى الرئيسى

إيران تتفاوض مع روسيا لتصدير الغاز إلى أوروبا وآسيا

03/24 23:22

ذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن مساعد وزير النفط الإيرانى حميد رضا عراقي، أعلن أن هناك مفاوضات جارية مع شركة غازبروم الروسية بهدف إنجاز مشاريع مشتركة، بما فيها تصدير إيران وروسيا للغاز بشكل مشترك.

وأشار عراقى - فى تصريحات للوكالة - إلى أن هناك مفاوضات جادة بين إيران وروسيا فى مجال تنفيذ المشاريع المشتركة، وقال: خلال المفاوضات التى أجريناها مع شركة غازبروم توصلنا إلى أن إيران وروسيا ليستا منافسين لبعضهما فى مجال تصدير الغاز.

وقال إن إيران بذلت الكثير من الجهود فى مجال إنتاج الغاز الطبيعى المضغوط مقارنة مع روسيا، ولا تستطيع التوقف عند هذا الحد كما أن هناك حاجة إلى التطوير فى صناعة الهايتك (التكنولوجيا الرفيعة).

وصرح عراقى بقوله: خلال المباحثات التى أجريناها مع شركة غازبروم، تبيّن أن إيران وروسيا لديهما مصالح مشتركة عديدة، ويمكنهما القيام بنشاطات مشتركة فى هذا المجال، لذلك تم تشكيل فرق عمل عديدة لإنجاز النشاطات المشتركة بين إيران وروسيا، لنتمكن من تحقيق أهدافنا فى مجال تنمية قطاع الغاز.

وأكمل قائلا: إن إحدى المباحثات التى أنجزت بين إيران وروسيا كانت تتعلق بالتصدير المشترك للغاز إلى أوروبا وشرق آسيا، قائلا: وقد تم فى الوقت الحاضر تشكيل فريق عمل خاص لهذا الغرض، وتقرر فى هذه المباحثات أن إيران وروسيا قادرتان على إنجاز مشروع التصدير المشترك، فضلا عن تخزين الغاز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل