المحتوى الرئيسى

صهر كرويف يحرج إدارة برشلونة في ذكرى رحيله

03/24 22:52

جماهير برشلونة ترفع لافتة ليوهان كرويف

طالب خيسوس ماريانو إنجوي، حارس برشلونة السابق، مجلس إدارة النادي بضرورة إطلاق اسم يوهان كرويف على ملعب كامب نو، وذلك تخليدا للإنجازات التي حققها أسطورة النادي الكتالوني مع الفريق سواء كلاعب أو كمدرب، معبرا ذلك أنسب تكريم للراحل.

وقال ماريانو، المتزوج من شانتال ابنة كرويف، إن مجلس إدارة النادي عليه أن يطلق يغير اسم ملعب الكامب نو من أجل التأكيد على القيمة الحقيقية التي يمثلها النجم الهولندي الراحل بالنسبة لبرشلونة.

وصرح ماريانو لإذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية بأنه يدرك حجم التكريم الذي حظي به اسم يوهان كرويف من إدارة البارسا، لكن اطلاق اسم والد زوجته على ملعب الكامب نو سيكون كفيلا بتقديم شيء مميز إلى الجناح الطائر.

وحلت الجمعة الذكرى السنوية الأولى لوفاة كرويف، وقد استغلت قناة نادي أياكس امستردام الهولندي الفرصة وأنتجت فيلما وثائقيا استعانت فيه برئيس النادي الحالي خوسيه ماريا بارتوميو إضافة إلى تشافي هيرنانديز قائد الفريق الأسبق والمدافع المخضرم جيرارد بيكيه.

ونشرت صحيفة "سبورت" الكتالونية تفاصيل حديث نجوم برشلونة عن كرويف، حيث أكد بارتوميو أن العلاقة بين ناديه وأياكس أمستردام قوية وراسخة منذ فترة إضافة إلى أن الراحل الهولندي كان علامة فارقة في تاريخ البلوجرانا.

ومن جهته، أكد تشافي أن كرويف هو الشخص الأكثر أهمية في تاريخ نادي برشلونة وأن لديه فلسفة كروية أسهمت في صعود الكثير من الأسماء المميزة إلى الفريق الأول.

وأشاد بيكيه بالدور الذي لعبه كرويف في صناعة تكتيك قادر على الوصول إلى المرمى واستغلال المساحات وتسجيل الأهداف وصناعتها والاستحواذ على الكرة.

صفحة مخصصة للكرة الأسبانية، سنركز فيها على أخبار الدوري الذي يضم العشرات من النجوم الكبار، ولا سيما في ناديي ريال مدريد وبرشلونة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل