المحتوى الرئيسى

الكونكاكاف يدرس تدشين بطولة لجمع منتخبات قارتي أمريكا ببطولة منتظمة

03/24 20:33

قال فيكتور مونتالياني رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف) إن هناك مناقشات جادة بشأن إقامة بطولة تجمع منتخبات منطقته إضافة لمنتخبات أمريكا الجنوبية على غرار النسخة المئوية لكأس كوبا أمريكا التي أقيمت العام الماضي.

وتشهد البطولة الجديدة دمج بطولتي الكأس الذهبية التابعة للكونكاكاف وكأس كوبا أمريكا التابعة لاتحاد أمريكا الجنوبية على أن تقام بشكل منتظم كل عامين أو أربعة أعوام.

وأوضح الكندي مونتالياني: "أجرينا بعض المناقشات المهمة مع أصدقائنا في اتحاد أمريكا الجنوبية بشأن تأسيس بطولة جديدة بشكل منتظم بدلا من تنظيم كل اتحاد لبطولة منفصلة."

وتعد كأس كوبا أمريكا أقدم بطولة قارية في العالم وينظمها اتحاد أمريكا الجنوبية منذ عام 1916 بينما أقيمت أول نسخة لبطولة الكونكاكاف عام 1963 وحملت اسم الكأس الذهبية في 1991.

وعانت كأس كوبا أمريكا من اقتصارها على عشر فرق بينما افتقرت الكأس الذهبية لوجود منتخبات قوية عالميا وعادة ما يهيمن على اللقب الفريقان الأمريكي والمكسيكي.

وأقيمت النسخة المئوية لكوبا أمريكا العام الماضي بشكل استثنائي في الولايات المتحدة وتوجت تشيلي باللقب.

وتابع مونتالياني أن البطولة الجديدة المتوقع إقامتها بدءا من عام 2020 كأقرب توقيت "ستكون مشابهة للنسخة المئوية لكأس كوبا أمريكا لتجمع منتخبات الاتحادين."

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة رغم أن مقاومة فكرة إلغاء كأس كوبا أمريكا ستكون أقوى من جانبه على الأرجح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل