المحتوى الرئيسى

صحيفة إيطالية: الجميع يتهافت على الاستثمار في مجال الطاقة بمصر

03/24 19:47

أشارت صحيفة "لوك أوت نيوز" الإيطالية إلى أن الاقتصاد المصري في طريقه للتعافي مرة أخرى بسبب احتياطات الغاز الهائلة قبالة سواحل البحر المتوسط؛ خاصة بعد اكتشاف حقل ظهر من قبل شركة إينى الإيطالية.

وقالت الصحيفة الإيطالية، في تقرير لها أمس الجمعة، أن احتياطي الغاز سيجعل مصر لاعب اقتصادي فعال في جنوب البحر المتوسط، لافتة إلى قدرة مصر على تعويض خسائرها في مجال السياحة جراء الأعمال الإرهابية المتكررة في الفترة الماضية.

وأكد التقرير على أن العديد من الأطراف الدولية والإقليمية تسعى إلى الحصول الغاز المصري، موضحة أن ذلك يتمثل في زيادة الإنفاق على تطوير الاتفاقات الجديدة مع الشركات الدولية العملاقة فى قطاع الطاقة والموارد المعدنية، وتتصدر قائمة الشركات بريتش بتروليوم البريطانية وشركة شل البريطانية الهولندية وإينى الإيطالية.

وتوقعت الصحيفة الإيطالية تزايد الاستثمارات البريطانية في مجال الطاقة بمصر، مضيفة إلى أن الشركة البريطانية توفر 15% من إنتاج النفط المصري و30% من إنتاج الغاز خلال العام الجاري، بالإضافة إلى أن الشركة تعمل مع الهيئة المصرية العامة للبترول لزيادة الإنتاج فى كل المجالات مما سيؤدى إلى نمو سوق الطاقة الداخلية.

وأضاف التقرير أن خط أنابيب الغاز تحت الماء الذي يربط حقل الغاز الضخم "ظهر" سيكون الأطول في العالم، لأنه سيمتد إلى بعد أكثر من 200 كم. وسيتم ربط هذا الحقل بالمصفاة على الأرض، وهي قيد الإنشاء حاليا، والتي سوف تعالج أكثر من 7 ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميا. ويمكن تشغيل المحطة بحلول نهاية عام 2017، حسبما قال المدير التنفيذي لشركة "إيني"كلاوديو ديسكالزي.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل