المحتوى الرئيسى

غدًا.. العالم يحتفل بـ"ساعة الأرض"

03/24 19:36

يحتفل العالم، يوم غد السبت، الموافق 25 مارس الجاري، بـ"ساعة الأرض" من الساعة 8:30 حتّى 9:30 بالتوقيت المحليّ للدول المُشارِكة، وستكون الذكرى السنويّة الحادية عشرة مُنذ انطلاق الحملة في أستراليا.

ومن المقرر أن تشارك مصر في هذا الحدث حيث ينطلق الاحتفال برعاية وزارة البيئة من المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، اضافة الى اطفاء الأنوار بعدد من المعالم السياحية الهامة بالمحافظات المصرية، منها القلعة والأهرامات وأبي الهول ومكتبة الإسكندرية ، بهدف رفع الوعى بظاهرة التغيرات المناخية.

ويذكر أن أول مشاركة لمصر في هذا الحدث عام 2009 ، و كانت ضمن 88 دولة مشاركة ، كما أعلن عدد من النجوم والإعلاميين مشاركتهم فى "ساعة الارض" منهم الإعلامى أسامة منير، والإعلامى شريف مدكور، والفنانة رانيا فريد شوقى، من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك".

ساعة الأرض "earth hour" هي حدثٌ عالمي سَنوي من تَنظيم الصندوق العالمي للطبيعة ، يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتَمعات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعةٍ واحدة من الساعة 8:30 حتّى 9:30 -في توقيت الدولة المحليّ في أحد أيام السبت في شهر مارس، لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

و يعد الهدف الأساسي من "ساعة الأرض "ليس إطفاء الأنوار او ترشيد استهلاك الطاقة لمدة ساعة، لكن الهدف الاساسي هو تنبيه الحكومات والمواطنين لخطورة تغير المناخ في كوكب الأرض والذي بدأنا نشعر به السنوات الاخيرة مع ارتفاع درجات الحرارة الي مستويات قياسية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل