المحتوى الرئيسى

طارق السعيد: «المحليين» نواة لإنتاج منتخب قوي.. نسعى لتدعيم الفراعنة بـ7 لاعبين.. و«الدوري والجبلاية» عائقين

03/24 18:56

عشقته الجماهير البيضاء قبل أن تمنحة جماهير الأهلي قلبها، شارك في حصول قطبي الكرة المصرية على عشرات الألقاب المحلية  والقارية.. مهاراته الفنية داخل المستطيل الأخضر كمدرب لم تختلف عنه كلاعب كرة قدم.

طارق السعيد، لاعب الأهلي والزمالك ونجم منتخب مصر، في حوار لـ"ستاد مصر العربية"...

* في البداية.. حدثنا عن الهدف من تشكيل منتخب للمحلين؟

الهدف من إنشاء منتخب المحلين هو  المشاركة في البطولة الإفريقية المحلية، والتي تقام منذ فترة في القارة السمراء، إضافة إلى تجهيز عدد من  اللاعبين لتكون نواه للمنتخب الأول.

* إذن.. تكوين منتخب المحليين تأخر؟

بالفعل.. التجربة تأخرت بعض الشيء، خاصة وأن هناك بطولة تقام منذ فترة يشارك فيها معظم منتخبات القارة، وأعتقد أنه إذا كان هناك منتخب محليين منذ فترة لأثرى الكرة المصرية بالنجوم ودماء جديدة، خاصة وأن مصر دائمًا ولادة للنجوم.

* كيف يتم التخطيط لهذا المنتخب من قبل هاني رمزي؟

هاني رمزي والجهاز الفني للمنتخب يخططون للمستقبل بهدف صنع لاعب دولي، ونعمل في اختيار قائمة المحليين على ثلاثة محاور الأول ضم مجموعة لاعبين من الدوري الممتاز، والمحور الثاني ضم أبرز نجوم دور الممتاز "ب"، لاسيما وأن دوري المظاليم به مجموعة كبيرة من اللاعبين ذوي المهارات العالية، أما المحور الثالث فيتمثل في منتخب 97 والذي لم يحالفه الحظ في كأس أمم أفريقيا بقيادة معتمد جمال، لذا نهدف إلى تشكيل جيل جديد يفيد الكرة المصرية.

* وما هي طموحاتكم مع منتخب المحليين؟

نسعى أولا إلى تقديم 5 أو 7 لاعبين إلى المنتخب الأول في الفترة المقبلة، الهدف الثاني الفوز  على المغرب والتأهل إلى بطولة أفريقيا وفي حالة تحقيق الهدف الثانية سيكون هناك أهداف أخرى، إضافة إلى الحافظ على جيل 97 الذي يضم عدد من اللاعبين الذي سيكونون مستقبل الكرة منهم أحمد حمدي، لاعب الأهلي، وأحمد أبوالفتوح، لاعب الزمالك، وكريم ممدوح، طاهر محمد طاهر وغيرهم.

* هل يتم التنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب الأول بقياد كوبر؟

بالطبع، كان هناك جلسة خلال الأيام الماضية بين هاني رمزي وكوبر، وتم عرض بعض الأسماء التي تألقت في المعسكر الأول على الخواجة، وبالعفل تم ضم عمرو طارق وأحمد الشيخ

* هل هناك مباريات ودية سيتم خوضها قبل مواجهة المغرب؟

بالتأكيد سيكون هناك مباراة ودية خلال فترة التجمع المقبلة، والتي تنتهي في 27 الجاري، ونفاضل بين منتخبي بنين ورأس الأخر، وسيكون الفريق الأول بكامل نجومه من أجل منح لاعبينا الخبرات الإفريقية، ونسعى إلى مواجهة الجابون، في الفترة المقبلة، ونأمل أن يساندنا الجميع.

* من وجهة نظرة، ما هو الدعم الذي يحتاجه المنتخب؟

نحتاج إلى دعم من قبل الجبلاية، وتحديدًا لجنة المسابقات، خاصة وأننا نرغب في إقامة معسكر كل شهر، ويكون هناك مباراة ودية خلال كل معسكر،  ﻻسيما وأن المغرب يستعد للبطولة منذ 3 سنوات، كما نحتاج إلى دعم وسائل الإعلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل