المحتوى الرئيسى

سحر نصر تبحث مع مجلس الأعمال المصرى الأمريكى زيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر

03/24 18:38

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع كل من مجلس الأعمال المصرى الأمريكى، برئاسة عمر مهنا، وبحضور ممثلين عن غرفة التجارة الأمريكية، وعقدت اجتماعًا أخرمع المديرين التنفيذين وممثلى كبريات الشركات الأمريكية فى مصر، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وأكدت الوزيرة، خلال اجتماعها مع مجلس الأعمالى المصرى الأمريكى، على أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيره إلى أهمية أن يكون ذلك وفق احتياجات الشعب المصرى وأولويات الحكومة وبرنامج الاصلاح الاقتصادى.

وأوضحت الوزيرة، أنها تعمل حاليًا على تحديد الفرص الاستثمارية بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمحافظين، لوضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

وبحث الجانبان، التحديات التى تواجه المستثمرين الأمريكان فى مصر، والفرص الاستثمارية التى يعتزم عدد منهم الاستثمار فيها فى مصر.

وأوضح عمر مهنا، أنهم ينسقوا مع الجانب الأمريكى فى مجلس الأعمال المصرى الأمريكى، لتوضيح لهم الخطوات التى اتخذتها مصر فى مجال الاصلاح الاقتصادى، والفرص الاستثمارية المتاحة.

والتقت الوزيرة، بعدد من المديرين التنفيذين وممثلى كبريات الشركات الأمريكية فى مصر فى مجالات تكنولوجيا الحاسبات والأدوية والنقل، ابرزهم مايكروسوفت و"أى بى ام"، و"اوراكل" و"فايزر" و"جونسون آند جونسون"، و"أوبر" و"ماستر كارد" و"جنرال اليكتريك" و"بيبسيكو".

واعرب ممثلى الشركات الأمريكية عن عزمهم زيادة استثمارتهم فى مصر فى مجالات تكنولوجيا الحاسبات، والاستثمار فى البحوث والتطوير، مشيرين إلى أن عدد من الشركات الأمريكية ترغب فى الدخول فى السوق المصرى قريبا.

ورحبت الوزيرة، بالمستثمرين الأمريكان فى مصر، مشيره إلي العلاقة الاستراتيجية والاقتصادية الكبيرة التى تجمع بين البلدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل