المحتوى الرئيسى

10 شركات عقارية كبرى تضخ 15 مليار جنيه لتطوير «المطرية»

03/24 18:22

قال رئيس غرفة التطوير العقاري، باتحاد الصناعات المصرية، طارق شكري، أن الغرفة دخلت في مفاوضات مباشرة مع الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن تمويل مخطط لتطوير منطقة المطرية، تمهيدًا لتحويلها لمزار سياحي، بتكلفة استثمارية أولية 15 مليار جنيه.

وأبدت 10 شركات عقارية كبرى، أبرزها مصر أيطاليا، للتنمية السياحية، ومجموعة أوراسكوم للإنشاءات ومجموعة الأهلي للتنمية والاستثمار العقاري، بالإضافة إلى شركات المقاولون العرب، والمقاولات العامة "مختار إبراهيم" وحسن علام، والقاهرة، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة مجموعة شركتان أخريان لم يتم الإعلان عنهم حتى الأن، إلى جانب إحتمال مشاركة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وستتناول عمليات التطوير، إنشاء بنية تحتية جديدة، وتطوير وتوسعة منطقة ترعة التوفيقية، حيث تسلمت غرفة التطوير العقاري ملف التطوير من رئاسة حي المطرية تمهيدًا لتعديله وإقراره بمعاونة أجهزة الدولة الممثلة في الإشراف على المشروع، الذي من المقرر التعامل عليه بنظام "PPP" المشاركة بينالقطاع العام والخاص، وسيتم الإعلان عن المشروع رسميًا فور الإنتهاء من المشاورات عليه.

يأتي هذا المشروع في أعقاب إعلان وزارة الآثار عن أن مدينة المطرية، تحتوي على مدينة أثرية في أسفلها، وأن الدولة تخطط لتحويلها لمدينة آثرية.

حيث تتوقع الحكومة، أن يتسبب اكتشاف تمثال الملك «بسماتيك الأول» فى المطرية، الذى تم نقله إلى المتحف المصري في التحرير، وإعلان البعثة الأثرية المصرية الألمانية المشتركة، أن «المنطقة » أسفلها مدينة أثرية كاملة، في ترشيح المدين لتكون وجهة سياحية ووافد جددي على خريطة السياحة في مصر.

عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، جلسة صلح بين أبناء عمومة عائلة الشعايبة "تمام" و"فراج" بإحدى القاعات بمركز البداري. وأكد المحافظ ضرورة التخلص من العادات والتقاليد السيئة بالصعيد، واقتلاع ظاهرة ...

شيع المئات من أهالي السويس اليوم، جنازة المجند الشهيد إسماعيل هباش دون وجود مراسم لجنازة عسكرية أو حضور رسمي من محافظ السويس ومدير أمن المحافظة. وشارك أهالي السويس في تشييع جنازة البالغ من العمر 21 ...

قال الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية للحاجة سبيلة أحمد عجيزة بقرية ميت العامل مركز أجا والتي تبرعت بكل ثروتها لصندوق تحيا مصر، "نسيت أي تعب يا حاجة بمقابلتك وخلتيني أقوى من الأول ألف مرة وهبذل ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل