المحتوى الرئيسى

لبنى عبد العزيز في ندوة 'صدى البلد': مسحت البلاط فى أمريكا من أجل زوجى.. والرئيس السيسي رجّع مكانة المرأة المصرية.. والدراما تعانى من انحدار شديد 'فيديو وصور'

03/24 17:53

الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز:

أتوقع علاقات مصرية - أمريكية متوازنة فى وجود ترامب

اختيار 2017 عاما للمرأة يعكس حرص النظام على تكريمها

اختصت الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز موقع "صدى البلد" بندوة عادت من خلالها بعد فترة غياب الى الحديث فى وسائل الإعلام، وتطرقت من خلالها كذلك إلى بعض القضايا الفنية والاجتماعية والتى تكشف عن رأيها فيها لأول مرة.

في البداية أعربت الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز عن سعادتها بحضورها احتفالية يوم المرأة المصرية والتى أقيمت بحضور رئيس الجمهورية وحرمه.

وقالت: لقد أعاد الرئيس عبدالفتاح السيسى للمرأة مكانتها الطبيعية، وعمل خلال الفترة التي قضاها فى رئاسة الدولة على تقدير المرأة بأكثر من صورة، وهو ما انعكس على الوعى العام، ليتم تمثيلها من خلال أكثر من 85 نائبة بالبرلمان المصرى.

وأضافت "نزول النساء إلى الشوارع لرفض الاستعباد أعاد إلى الأذهان مشاهد ثورة 1919، وأعتقد أن النساء بدأت تتخذ خطوات حقيقية نحو المساواة الحقيقية، بعد رحلة كفاح كبيرة برهنت خلالها على صمود مشرف".

وتابعت: اختيار 2017 عامًا للمرأة يعكس حرص النظام على تكريمها والاعتراف بدورها التنويري والثقافي ومدى تأثيرها في الحراك السياسي".

الفنانة الكبيرة أكدت أنها عاشت أياما صعبة فى السنوات الأولى لها فى أمريكا، وأشارت إلى أنها تحملت انحدارا شديدا فى المستوى المادى من أجل الوقوف بجانب زوجها فى بداية حياته.

وقالت: ذهبت مع زوجى للولايات المتحدة الأمريكية لكى يحصل على درجاته العلمية بعد تخرجه فى كلية الطب، ولم نكن نملك أموالا لكى نستقطب عاملة، فتعلمت مسح الأرض، والطبيخ، برغم أنى لم أكن يوما أتخيل أن أتعلم هذه الأشياء، حيث كنت ابنة مدللة لعائلتى، وبعد دخولى الفن أصبحت أكثر شهرة وكانت جميع وسائل الراحة متوفرة لى.

وأكدت لبني عبد العزيز أنها تركت الفن وراء ظهرها من أجل الوقوف بجانب زوجها بالرغم من تعاقدها على ثلاثة أفلام، وإعجابها بالسيدة الأمريكية التى كانت تتحمل كل شئ هو ما ساعدها على تقبل حياتها خلال هذه الفترة الصعبة.

وشددت "عبد العزيز" والتى عاشت ما يقرب من ثلاثين عاما فى أمريكا أنها تتوقع عودة للعلاقات القوية مع الولايات المتحدة فى وجود الرئيس الجديد دونالد ترامب.

وقالت خلال وجودها فى ندوة بـ"صدى البلد": توقعت فشل أوباما منذ البداية، وأتمنى أن يكون ترامب أكثر مصداقية مما بدا عليه الرئيس السابق، وبالرغم مع العلاقات الطيبة التى جمعت مصر بروسيا مؤخرا، تظل أمريكا هى القوى العظمى فى العالم وعلينا أن نتعامل مع ذلك بشكل مباشر.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل