المحتوى الرئيسى

حملات أمنية لضبط الشارع والأسواق بعدد من المحافظات

03/24 18:20

شنت الأجهزة الأمنية والرقابية المتنوعة حملات بعدد من المحافظات لضبط الشارع والأسواق، حيث أسفرت حملات اليوم الجمعة عن ضبط عدد من الخارجين عن القانون والمخالفات في مختلف المجالات المرورية منها والتموينية إلى جانب مخالفات إشغالات المرافق والتعديات.

ففي محافظة الغربية، تم ضبط 7 أطنان من الأسماك المملحة غير صالحة للاستهلاك، وضبط صاحبة مصنع رنجة بدون ترخيص بمركز طنطا وبحوزتها 6.300 طن أسماك مملحة بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك، و880 كجم أسماك مملحة مستوردة منشأها هولندا بدون فواتير تدل على مصدرها، وضبط صاحب مصنع رنجة بدون ترخيص بمركز المحلة، وبحوزته 130 صندوقا من الأسماك المدخنة “رنجة” زنة الصندوق 5 كجم غير صالحة.

وفي شمال سيناء، تمكنت حملة تموينية من ضبط 5 قضايا تموينية، منها قضيتان لعدم حمل شهادة صحية، وقضية لعدم الإعلان عن التسعيرة، وقضية أخرى لإدارة منشأة بدون ترخيص، وقضية لحيازة سلعة مجهولة المصدر.

وأسفرت الحملات المرورية عن ضبط 264 مخالفة متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية .. وضبطت حملة للمرافق 48 مخالفة متنوعة، منها 18 مخالفة إزالة إدارية فورية، و12 مخالفة إعلانات، و13 مخالفة إشغالات أخرى تم رفعها، و5 محاضر بائع متجول.

وفي محافظة المنيا، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عاطل بمركز المنيا سابق اتهامه في 8 قضايا جنائية متنوعة بينها قضية انتحال صفة ضابط مخدرات، وعثر بحوزته على 43 تذكرة هيروين مخدر للإتجار ومبلغ مالي، كما تم القبض على آخر بمركز ملوي سابق اتهامه فى قضية سلاح بدون ترخيص، وبحوزته 560 قرصا مخدرا من أنواع مختلفة، و13 أمبولا يشتبه في كونها من العقاقير المخدرة وهاتفي محمول وتولت النيابة التحقيق.

كما ضبطت حملة أمنية 8 قطع سلاح بدون ترخيص عبارة عن بندقيتي خرطوش متعدد الطلقات، و6 فرد محلية الصنع، و23 طلقة متنوعة بحوزة 8 متهمين بينهم 3 من العناصر الخطرة، وضبط 3 قطع سلاح أبيض، كما تم استهداف 10 مسجلين خطر، وتم ضبط 13 قضية مخدرات منها 7 قضايا اتجار و6 قضايا تعاطي، فيما بلغ إجمالي المضبوطات 100 جرام بانجو و600 قرص مخدر و765 جراما من الحشيش و90 جراما من الهيروين و13 أمبولا بقصد الإتجار.

وفى القليوبية، تمكنت المباحث من كشف غموض حادث سرقة 8 رؤس ماشية من المزرعة الخاصة بمطرانية شبرا الخيمة حيث تبين ان وراء ارتكاب الواقعة 6 اشخاص كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا لسرقة المواشى من المزارع وتم ضبطهم وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

كان اللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا بورود بلاغ من بشري جاد طبيب بيطري بتعرض مزرعة الماشية التابعة لمطرانية شبرا الخيمة الكائنة عزبة أبو رجب ميت حلفا بقليوب المركز لسرقة 8 رؤس ماشية. وعلى الفور توصلت تحريات العقيد حسن زيور رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة إلى أن مرتكبي الحادث كل من “أحمد.ع” و”ممتاز.ح” و”ياسر.م” و”محمود.ع” و”أدهم.ش” و”سرحان.م” الذين يكونون فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص في سرقات الماشية من المزارع مستخدمين سيارة نقل فى نشاطهم الإجرامى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل