المحتوى الرئيسى

إجراءات أمنية مشددة في روما استعدادا لاحتفالات الذكرى الستين لانشاء الاتحاد الاوروبي | المصري اليوم

03/24 17:07

تخضع العاصمة الايطالية الجمعة لاجراءات أمنية مشددة استعدادا لاستقبال 27 رئيس دولة وحكومة للمشاركة في احتفالات الذكرى الستين لإنشاء الاتحاد الاوروبي.

وسيتم تركيز قناصة على أسطح المباني، كما ستحلق طائرات بدون طيار في الاجواء، وسيتم نشر ثلاثة آلاف شرطي في الشوارع المحيطة بوسط "المدينة الابدية" السبت تحسبا لاية هجمات، عقب اعتداء لندن الاربعاء.

وستجري معظم الاحتفالات في تلة "كولي كابيتولينو" التي كانت القلب السياسي والديني للامبراطورية الرومانية في القرون الماضية، وفي مبنى البلدية الحديث حيث وقّعت الدول المؤسسة للاتحاد الاوربي معاهدة روما في 1957.

ويقول منظمو الاحتفالات أن المدينة لم تشهد مثل هذه الاجراءات الامنية منذ جنازة البابا يوحنا بولس الثاني في 2005، حيث تتحسب الشرطة لأية هجمات، وكذلك أية تظاهرات مناهضة لأوروبا.

وبحسب الاعلام الايطالي المحلي فقد تلقت اجهزة الامن الايطالية المساعدة من شرطة اسكتلنديارد البريطانية.

ويتوقع مشاركة نحو 300 ألف متظاهر في أربع مسيرات منفصلة بعضها معارض وبعضها مؤيد للاتحاد الاوروبي، خلال اليوم. وستلتقي المسيرات عند مدرج الكولوسيوم الشهير.

وستراقب الشرطة بشكل خاص مسيرة "اوقفوا اليورو" وسط مخاوف من أن يتسلل إليها عناصر من التيار اليساري المتطرف أو الفوضويين اليمينيين المتطرفين القادمين من المانيا واليونان أو فرنسا.

وتطبق حاليا إجراءات أمنية في مواقع سياحية من بينها الفاتيكان والبانثيون إضافة إلى محطات القطارات وكبرى المطارات في البلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل