المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل «انفجار المعادي».. حارس العقار ظن عبوة التفجير «كنز».. شهود عيان: البواب طرق عليها أكثر من مرة فأودت بحياته

03/24 16:09

 انفجار عبوة ناسفة يهز شارع الجزائر والمعادي تستيقظ على صراخ  شهود العيان: اعتقدنا بأنه كابل كهرباء أو أنبوبة غاز من صوت الانفجار  مدير أمن القاهرة يتفقد الحادث.. والنيابة: قنبلة بدائية رطبة من المياه  جيران الحارس: ١٥ سنة عمر "حمادة" حارس العقار.. وطفلته المصابة ٥ أشهر

مع دقات الساعة التاسعة وأربعين دقيقة من صباح اليوم الجمعة، وقبل استعداد سكان شارع الجزائر للتوجه إلى صلاة الجمعة، دوي صوت كان للوهلة الأولى وكأنه انفجار في أنبوب غاز أو غرفة كهرباء.

هرع الأهالي والسكان إلى موقع الانفجار، في حديقة العقار رقم ٤/١٥ الشطر السابع بشارع الجزائر، ليجدوا حارس العقار حمادة عبد العاطي غارقا في دمائه، وبجواره أطفاله إسلام وكريم وآية مصابين بشظايا الانفجار.

وقال محمود م. أحد سكان شارع الجزائر، إنه سمع صوتا "هز زجاج منزله"، وأنه اعتقد في البداية أنه انفجار في أنبوب غاز أو كاوتشوك سيارة، أو كابل كهرباء، وعندما نظر من شرفة منزله وجد الجميع يهرعون في الشارع.

وقال أحمد س. أحد السكان، إنه توجه إلى مصدر الصوت عند سماعه، ووجد حارس العقار ملقي علي الأرض وبجواره فأس ومطرقة صغيرة، وغارقا في دمائه.

وأضاف ابن عم القتيل، أن القتيل استيقظ في الصباح طالبا من زوجته الانتهاء من تحضير الإفطار، حتي يتسني له تهذيب الأشجار في الحديقة، وخرج نجله إسلام لمعاونته، وابنته آية ٥ شهور للهو في الحديقة، وأثناء ذلك انفجر الجسم به.

وأكد عدد من الشهود أنهم سمعوا صوت انفجار مدوي، فقاموا علي الفور بالتوجه ناحيته، وشاهدوا المصابين ملقين على الأرض والدماء تسيل منهم، وعلي الفور قمنا بإبلاغ قوات الأمن التي حضرت في الحال إلي محل الواقعة.

وأضاف الشهود أن القتيل، تخيل أن العبوة المدفونة كنز فأحضر مطرقة وظل يطرق عليها، حتي انفجرت فيه وأودت بحياته.

من جهة أخري أفادت التحريات، برئاسة المقدم علي فيصل رئيس مباحث البساتين، بأن حمادة عبد العاطي حارس العقار أثناء قيامه بتهذيب الحديقة، عثر علي جسم بالفأس، فقام بإحضار مطرقة وطرق علي الجسم الغريب ثلاث مرات تحسبا منه بأنه كنز قد عثر عليه، فانفجرت فيه.

وأظهرت المعاينة الأولية لنيابة البساتين، أن الجسم الغريب المنفجر، رطبا من المياه وتم زرعه منذ فترة كبيرة، ولم يسفر عن أي تشوهات أو تلفيات بالعقار، وإصابة حارس العقار الذي توفي متأثرا بالإصابة، كما أصاب أطفاله الثلاثة وتم نقلهم إلى مستشفيات المعادي وقصر العيني.

فيما تفقد اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، موقع الانفجار بشارع الجزائر.

فيما قامت قوات الأمن، بغلق شارع الجزائر والتحفظ على كاميرات المراقبة القريبة من موقع الانفجار تمهيدا لتفريغها للوقوف على ملابسات الحادث.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا يفيد بانفجار جسم غريب أدي إلى مقتل شخص وإصابة 4 آخرين.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل