المحتوى الرئيسى

سامح عاشور يفتتح أعمال المكتب الدائم لـ"المحامين العرب"

03/24 15:51

افتتح سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، أمس الخميس، أعمال المكتب الدائم للاتحاد، والمنعقد خلال الفترة من 23 إلى 25 مارس الجاري، بالعاصمة البحرينية المنامة، تحت عنوان "أمن الخليج العربي جزء من الأمن القومي العربي".

جاء ذلك تحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، الذي أناب الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في حضور الجلسة الافتتاحية.

وأكد عاشور، خلال الجلسة الافتتاحية، أن الأمة العربية والخليج بحاجة ماسة إلى فعل حقيقي لحماية أمنهم القومي، مضيفا: "هناك مؤامرات تحاك بالمنطقة العربية وتسعى إلى استهدافها وتقسيمها وإضعافها من أجل حماية الكيان الصهيوني".

وشدد رئيس الاتحاد على أن تقارير حقوق الإنسان العالمية عن الوضع في المنطقة لا تتمتع بالمصداقية، بل منتقاة بحسب المزاج السياسي لهذه الدولة أو تلك، متابعا: "هي تقارير سياسية لا تمت إلى المهنية بصلة بقصد إخضاعنا وترويعنا".

وفي ذات السياق، قال عبداللطيف بوعشرين الأمين العام للاتحاد، إن الأخطار التي تواجه الخليج العربي تحتم على دول مجلس التعاون الخليجي المضي قدمًا في التأسيس للاتحاد الخليجي، مثمنًا دعوة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ملك البحرين، إلى ضرورة تأسيس الاتحاد وأن الاتحاد الخليجي هو الهدف الذي لا مناص منه والضرورة التي تتطلبها المرحلة.

من جهتها، اقترحت هدى المعزع رئيس جمعية المحامين البحرينية ورئيسة لجنة المرأة بالاتحاد، تأسيس لجنة دائمة بـ «المحامين العرب» لرصد ومتابعة تقارير حقوق الإنسان المسيسة التي تستهدف تشويه الدول والتمهيد للتدخل في شئونها الداخلية لحساب أجندات ومصالح دول بعينها وذلك من أجل فضحها أمام الرأي العام.

وأكدت أن اختيار عنوان المؤتمر يأتي متزامنا مع ما يتعرض له الخليج العربي من مؤامرات غير مسبوقة ومحاولات من قبل إيران لضرب أمنه وزعزعة استقراره وبث الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب الواحد سعياً للهيمنة والاستحواذ وتغيير الهوية العربية لصالح المشروع الفارسي، وهو يدلل على الدعم الكبير من جانب اتحاد المحامين العرب لأمن واستقرار الخليج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل