المحتوى الرئيسى

'المعاشات' تشعل غضب أساتذة الجامعات..و'التعليم العالي': الميزانية لا تسمح

03/24 15:36

طالبت النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بزيادة رواتب أساتدة الجامعة، و معاشاتهم، والاهتمام بتحسين أوضاعهم ،بسبب الاوضاع الاقتصادية الراهنة، ومعاناتهم من ارتفاع الاسعار.

وأكد الدكتور محمد كمال المتحدث الرسمي بإسم النقابة المستقلة، أن معاشات الاساتدة متدنية ولاترتقي بعضو هيئة تدريس، يربي اجيالا تقود البلاد مستقبلا.

وأضاف كمال في تصريجات خاصة، لـ"الدستور" أنه ينبغي على وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار أن يدرك، أن اساتدة الجامعات ليسوا جميعا اطباء، ولا يمتلكون عيادات خاصة، مؤكدًا تدني مستوى دخلهم مقارنة بالجامعات فى الدول العربية والاجنبية.

وأشار عبد الغفار الى أن هناك العديد من الاساتدة ينفقون على ابحاثهم، من رواتهم ، ودخلهم الخاص مطالبًا وزير التعليم العالي بضرورة الاهتمام بالمعاشات، وتوفير رعاية علاجية حقيقية للاساتدة.

وتهرب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من مطالب الاساتدة ، بزيادة الرواتب والمعاشات، مؤكدا أن الامر خارج عن ارادتة، لارتباط المنظومة التعليمية بالموازنة العامة للدولة، ومن ثم توجد صعوبة حقيقية في زيادة المرتبات والمعاشات في الوقت الراهن.

وأعلن، عبد الغفار عن دعمه الكامل للاساتدة، مشيرا الى أنه عضو هيئة تدريس، ويتمنى تحسين الاوضاع المالية، و مستوى الخدمات الصحية ، وخلق بيئة عمل مناسبة لكل استاذ جامعى.

وأوضح عبد الغفار، أن الدولة معتثرة اقتصاديا، وأن الوضع الراهن لايسمح بزيادة في الرواتب، لان الدولة ملتزمة بملفات، تستدعي توفير مبالغ مالية، لتعافي الاقتصاد الوطنى.

عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، جلسة صلح بين أبناء عمومة عائلة الشعايبة "تمام" و"فراج" بإحدى القاعات بمركز البداري. وأكد المحافظ ضرورة التخلص من العادات والتقاليد السيئة بالصعيد، واقتلاع ظاهرة ...

شيع المئات من أهالي السويس اليوم، جنازة المجند الشهيد إسماعيل هباش دون وجود مراسم لجنازة عسكرية أو حضور رسمي من محافظ السويس ومدير أمن المحافظة. وشارك أهالي السويس في تشييع جنازة البالغ من العمر 21 ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل