المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط تبحث مع البنك الدولي آليات متابعة وضبط الإنفاق

03/24 16:04

ناقشت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، مع الدكتور منجستاب هايل ممثل برنامج الغذاء العالمي في مصر، آليات التعاون بين الوزارة والبرنامج فيما يتعلق ببناء نظام لمتابعة وتقييم جهود مكافحة الفقر والقضاء على الجوع، باعتبارهما من الاهداف التي نصت عليها رؤية مصر الاستراتيجية 2030، تماشيا مع الاهداف الأممية للتنمية المستدامة.

وناقش الجانبان، آليات التعاون بين برنامج الغذاء العالمي والوزارة، لدعم وحدة الابتكار بالوزارة، وخاصة الانتهاء من مشروع "كارت الفلاح" الذي يوفر قاعدة بيانات تسهل حصول الفلاحين على الخدمات التي تقدمها الدولة، ومنها الحصة المخصصة لهم من الاسمدة وبرامج الدعم الاخرى.

من جانبه استعرض ممثل برنامج الغذاء العالمي، المشروعات التي ينفذها في مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتشمل "المشروعات برنامج الدعم المقدم لصغار المزارعين في محافظات الصعيد، وكذلك التعاون مع وزارات الصحة والتضامن في برامج التغذية للأمهات في فترتي الحمل والرضاعة، إضافة إلى المبادرات التي يقدمها برنامج الغذاء لتطوير قدرات القائمين على هذه البرامج لزيادة فاعليتها".

وبحثت الوزيرة، مع الدكتور أسعد علام، المدير القُطري بالبنك الدولي لمصر واليمن وجيبوتي، وشريف حمدي كبير مديري العمليات بالبنك، أولويات التعاون في الفترة القادمة بالقضايا المتعلقة بتخفيف آثار الاصلاح الاقتصادي على محدودي الدخل والطبقة المتوسطة.

وتم بحث أوجه التعاون في زيادة كفاءة التخطيط من خلال بناء متكامل للمتابعة والتقييم يبنى على مؤشرات كمية وكيفية دقيقة، بالإضافة الى التعاون في تطبيق اللامركزية ودعم المحليات في القيام بدورها في التخطيط والمتابعة.

عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، جلسة صلح بين أبناء عمومة عائلة الشعايبة "تمام" و"فراج" بإحدى القاعات بمركز البداري. وأكد المحافظ ضرورة التخلص من العادات والتقاليد السيئة بالصعيد، واقتلاع ظاهرة ...

شيع المئات من أهالي السويس اليوم، جنازة المجند الشهيد إسماعيل هباش دون وجود مراسم لجنازة عسكرية أو حضور رسمي من محافظ السويس ومدير أمن المحافظة. وشارك أهالي السويس في تشييع جنازة البالغ من العمر 21 ...

قال الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية للحاجة سبيلة أحمد عجيزة بقرية ميت العامل مركز أجا والتي تبرعت بكل ثروتها لصندوق تحيا مصر، "نسيت أي تعب يا حاجة بمقابلتك وخلتيني أقوى من الأول ألف مرة وهبذل ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل