المحتوى الرئيسى

ميركل لا تتوقع خروج دول أخرى من الاتحاد الأوروبي

03/24 14:36

عقب قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي، ذكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها لا تتوقع خروج دول أخرى من الاتحاد.

وقالت ميركل في تصريحات لصحيفتي "باساور نويه بريسه" و"دوناوكورير" الألمانيتين الصادرتين اليوم الجمعة: "بعض الدول الأعضاء لديها بالطبع تصورات مختلفة عن كيفية صياغة مستقبلنا، لكن الطريق واضح بوجه عام: المزيد من التعاون في سياسة الدفاع وحماية الحدود الخارجية ومكافحة الإرهاب الإسلامي وفي كل ما يحقق لنا النجاح على المستوى الاقتصادي ويؤمن فرص عمل لأطفالنا وأحفادنا".

ويحتفل قادة الدول الأعضاء السبعة وعشرين في الاتحاد الأوروبي غدا السبت بمرور 60 عاما على توقيع اتفاقية روما، حجر الأساس لتأسيس الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تعلن بريطانيا تسليم طلب خروجها من الاتحاد يوم الأربعاء المقبل.

وذكرت ميركل أن العمل داخل الاتحاد الأوروبي خلال الأعوام المقبلة سيكون في اتجاهين، وقالت: "العمل سيتعلق من ناحية بالمفاوضات مع بريطانيا بشأن خروجها من الاتحاد، ومن ناحية أخرى بمساعي الاتحاد لصياغة مستقبل مشترك على نحو يناسب الدول الأعضاء السبعة وعشرين".

ووصفت ميركل أوروبا بأنها "مشروع سلام"، وقالت: "من يتعاونون على نحو وثيق على كافة الأصعدة ولديهم عملة مشتركة، لا يخوضون حروبا ضد بعضهم البعض".

وذكرت ميركل أن من يعرف تاريخ أوروبا يعلم أن "السلام ليس بديهيا".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل