المحتوى الرئيسى

"الثورات بلا قيادات".. كتاب جديد في عالم المعرفة

03/24 14:28

كيف سيبادر الناس العاديون إلى تولي السلطة وتغيير السياسة في القرن الواحد والعشرين! وهل من الممكن أن يقوم الأفراد العاديون إلى اجتراح فعل التغيير بأنفسهم، عبر أفعالهم وسلوكياتهم هم وبالتعاون مع آخرين، دون التعويل على على أنظمة سياسية واقتصادية خائبة؟!

في هذا الكتاب الجديد "الثورة بلا قيادات"، للبريطاني كارن روس، والمترجم فاضل جتكر، الصادر أخيرا عن سلسلة عالم المعرفة الكويتية (الكتاب رقم 446، مارس 2017) دعوة إلى التحرك والتغيير، عبر سرد العشرات من القصص الدرامية المثيرة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وغيرهما من الأماكن في طول العالم وعرضه.

مؤلف الكتاب هو الدبلوماسي البريطاني السابق كارن روس، مؤسسة مجموعة "الدبلوماسي المستقل"، وأحد الدبلوماسيين البريطانيين الوحيدين اللذين استقالا احتجاجًا على أكاذيب الحكومة البريطانية في حرب الخليج عام 2003.

الثورة التي يدعو إليها المؤلف في كتابه، ثورة على غير نموذج، وقودها وعي الحكام والمحكومين بضرورة الإصلاح والتغيير، والسعي لصنع سياسات جديدة، تحقق خير ومصالح الجميع، بعيدا عن أنانية وغباء وضيق أفق النخب السياسية والاقتصادية، وجماعات المصالح. ووقودها أيضا أن نكون جميعا أكثر فاعلية ومبادرة وإيجابية، ونجعل شعارنا: "كن أنت التغيير الذي تريد رؤيته".

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل