المحتوى الرئيسى

الصين تحذر من عودة اليابان إلى ماضيها العسكري

03/24 12:14

أعربت بكين 23/03/2017 عن الأمل في ألا تكون عودة "كاجا"، ثاني أكبر حاملة طائرات هليكوبتر يابانية إلى الخدمة تكرارا لماضي اليابان العسكري.

اليابان تعزز قدراتها البحرية بحاملة طائرات هليكوبتر

وقالت هوا تشون ينغ المتحدثة باسم الخارجية الصينية إن "السفينة كاجا أغرقت من قبل الولايات المتحدة أثناء الحرب العالمية الثانية، وعلى الجانب الياباني أن يتعلم من دروس الماضي"، مضيفا :"نأمل في أن عودة كاجا ليست بداية لعودة اليابان إلى العسكرة".

وكانت حاملة الطائرات اليابانية "كاجا" أدخلت الخدمة العسكرية الأربعاء 22/03/2017، ما يزيد من قدرة الجيش الياباني على الانتشار البحري في وقت تسعى فيه طوكيو للتصدي لتنامي نفوذ بكين في المنطقة.

وأعلنت الحكومة اليابانية أن الصين تسعى إلى تغيير الوضع الإقليمي من خلال بناء شعاب مرجانية وجزر صناعية، ما يثير قلق المجتمع الدولي. والسفينة الحربية "كاجا" تعزز قدرة اليابان الإقليمية على الاستجابة للنفوذ الصيني المتزايد في آسيا وستصبح "قوة حقيقية لليابان".

 وتعليقا على ذلك، قالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية إن اليابان لا يمكنها أن تمثل المجتمع الدولي، وإن الوضع في بحر الصين الجنوبي بدأ في الاستقرار تدريجيا ويتجه نحو التحسن بفضل جهود الصين ودول مجموعة آسيان، مشددا على أن الصين والدول المجاورة لها لن تسمح لليابان أن تزعزع استقرار الوضع في المنطقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل