المحتوى الرئيسى

في فبراير الماضي.. 341 فرصة تصديرية لـ738 شركة مصدرة

03/24 12:06

أظهر تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء قطاع نقطة التجارة الدولية خلال شهر فبراير الماضي، أن القطاع قام بالترويج الإلكتروني لـ 341 فرصة تصديرية لعدد 584 شركةاستفاد منها 738 مصدر إلى جانب تسجيل 44 شركة جديدة للاستفادة من خدمات القطاع.

وقالت فيفى عوض رئيس قطاع نقطة التجارة، إن القطاع كثف من نشاطاته على المستويين المحلى والدولى خلال شهر فبراير الماضى بعقد اللقاءات وإجراء الزيارات الميدانية وتفعيل التعاون مع الجامعات والهيئات والسفارات والوزارات لتوفير فرص تصديرية حقيقية تسهم في تنمية الصادرات المصرية إلى الخارج.

كما قامت النقطة بالترويج للعديد من المعارض الدولية ونشرها على المنتجين والمصدرين المصريين للمساهمة في تنمية الصادرات ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعى روجت النقطة لمنتجات 13 شركة.

وفى إطار الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لفتح آفاق التواصل مع الشباب ودعم نماذج ريادة الأعمال أكدت فيفى أن القطاع شارك في عقد لقاء بين لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب وشباب محافظة المنيا.

ووفر القطاع العديد من البيانات الإحصائية لكل من وزارة التعاون الدولي ومكاتب التمثيل التجاري وإعداد دراسة عن العلاقات التجارية بين مصر وجيبوتى بالإضافة الي تحديث إحصاءات التجارة الخارجية علي موقع القطاع.

وأشارت فيفى أنه على المستوى الدولى تم تفعيل التعاون بين النقطة وسفارة أوكرانيا بالقاهرة لفتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية والترويج للمعارض المقرر عقدها لديهم كما تم التعاون مع المركز القومى للتسويق ودراسة الأسعار البيلاروسى في مجالات المشتريات الإلكترونية والمناقصات وتبادل المعلومات التجارية.

وأضافت، أنه على المستوى الدولى أيضًا شاركت النقطة في ملتقى الإستثمار السنوي في دورته السابعة بمركز التجارة العالمى بدبى ومعرض دبى الدولى للأخشاب ومهرجان الربيع بأغادير.

وعلى المستوى المحلى أشارت إلى أن القطاع قام بتنفيذ زيارات ميدانية إلى محافظة كفر الشيخ لمناقشة مشروع مشترك في مجال الثروة السمكية في مصر بإستخدام الخبرة الفيتنامية في هذا المجال.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل