المحتوى الرئيسى

أسعار النفط ترتفع مع خفض إمدادات السعودية لأمريكا

03/24 12:00

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بدعم من انخفاض الصادرات السعودية للولايات المتحدة، لكن الأسواق عموما تظل تحت ضغط من جراء وفرة معروض الوقود.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسعة سنتات عن الإغلاق السابق، ليصل إلى 50.65 دولار للبرميل

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 15 سنتا إلى 47.85 دولار للبرميل ويتجه برنت لتكبد خسارة أسبوعية تقارب 2.1 بالمئة، بينما يتجه الخام الأميركي للهبوط نحو 1.9 بالمئة.

وقال تجار إن "الزيادة جاءت بعدما قالت السعودية إن صادراتها من الخام إلى الولايات المتحدة ستنخفض بنحو 300 ألف برميل يوميا بين فبراير ومارس".

لكن الصادرات السعودية إلى عدد آخر من كبرى المناطق المستهلكة للخام تظل مرتفعة، رغم جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بالتعاون مع منتجين خارجها، مثل روسيا، لخفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام.

وأظهرت بيانات "تومسون رويترز" أن شحنات أوبك إلى آسيا، أكبر المناطق المستهلكة للنفط وأسرعها نموا، بلغت 17.6 مليون برميل يوميا في مارس، لترتفع أكثر من خمسة بالمئة منذ يناير، حين بدأ سريان اتفاق خفض الإنتاج رسميا في علامة على أن أوبك تستثني عملاءها الرئيسيين من تخفيضات الإمدادات.

وأعلن التجار أن "أسعار النفط معرضة لتسجيل المزيد من الانخفاض، ما لم تمدد أوبك اتفاق الخفض بعد يونيو أو تطبق تخفيضات أكبر".

عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، جلسة صلح بين أبناء عمومة عائلة الشعايبة "تمام" و"فراج" بإحدى القاعات بمركز البداري. وأكد المحافظ ضرورة التخلص من العادات والتقاليد السيئة بالصعيد، واقتلاع ظاهرة ...

شيع المئات من أهالي السويس اليوم، جنازة المجند الشهيد إسماعيل هباش دون وجود مراسم لجنازة عسكرية أو حضور رسمي من محافظ السويس ومدير أمن المحافظة. وشارك أهالي السويس في تشييع جنازة البالغ من العمر 21 ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل