المحتوى الرئيسى

العيون من الأقدام والمعدة في الكف.. طرق علمية لتخفيف آلامك بالتدليك

03/24 11:59

تلازم المرء دومًا العديد من الآلام مجهولة المصدر في الرأس والكف وغيرها من المناطق، التى قد لا يستطيع الإنسان تحديد مصدرها بشكل أساسي، ولذلك فقد نجد بعض الأطباء يلجأون إلى اختبار مناطق غير تلك التي تعاني الأوجاع بشكل واضح.

ولعل البعض قد يجهل أن تأثير بعض الأوجاع قد ينبع من مناطق أخرى، وذلك على الرغم من كونها قد لا تعانى الألم، غير أنها قد تؤثر بشكل مباشر على مصادر الألم، وهو الأمر الذي يمثل مسكنًا طبيعيًّا للآلام بشكل أساسي.

تتأثر آلام الرقبة والأسنان بشكل أساسي بالعديد من الأمور كتناول المثلجات وغيرها من الأمور التي تتعلق بوضعية الجلوس والوقوف لفترات طويلة، ويؤكد خبراء طبيون أهمية تدليك السبابة في اليد اليمنى لتخفيف تلك الآلام.

يمكن التخلص من الشعور في القيء وآلام المعدة عن طريق تدليك الوجه الخارجي للكف، وهو ما يلعب دورًا في تخفيف آلام المعدة عن طريق تنشيط الدم في الأوردة المتصلة معها، الأمر الذي ينعكس مباشرة على إشارات الأوجاع التي يستقبلها المخ.

تمتلك المنطقة بين العينين تأثيرًا واضحًا على تقليل الشعور الدائم بالصداع، كما تسهم في تقليل التوتر والتعب المصاحب للجسم بشكل عام والذي قد يصيب البعض نتيجة لزيادة الجهد اليومي.

قد يتعجب البعض أن موضع الركبة قد يلعب دورًا كبيرًا في تحسين عملية الهضم والتخلص من الإسهال والانتفاخ المصاحب لآلام البطن، إلا أن الضغط على الجزء السفلي منها وتدليكه بشكل جيد يخفف من حدة هذه الأوجاع، كما يسهم تدليك الجزء الخلفي في علاج آلام الركبة والظهر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل