المحتوى الرئيسى

مسجد الصحابة تحفة معمارية على أرض شرم الشيخ (صور)

03/24 11:22

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الجمعة، جامع الصحابة بمدينة شرم الشيخ ، والذي يعد تحفة معمارية على الطراز العثماني وأهم صرح إسلامي يتم تشييده في الألفية الثالثة في القرن الحادي والعشرين.

فقد شيد المسجد بالعديد من الثقافات المختلفة ليواكب التطور بين العصور المختلفة وليأكد أن مصر مهد الحضارات والأديان كما لقبت أرض سيناء إحدى البقاع المقدسة على الأرض وستظل مصر وسيناء ممرًا آمنًاعبر من خلاله حاملي الرسائل السماوية والتي حرصت على أن تظل مهدًا للحضارات عن طريق تشيد محرابًا دينيًا يحمل ثقافات مختلفة بين الطابع العثماني في المعمار الذي يمتاز بالديكورات الخلابة وما بين الطرازالفاطمي والمملوكي ، والهندي، والكنائيسي.

جامع الصحابة كما يطلقون علية لأنه يجمع مسجدًا ومركزًا ثقافيا عالميًا ومكتبة إسلامية بكل لغات العالم لتدريس ومعرفة الإسلام الصحيح .

ويقول المهندس فؤاد توفيق، إن الجامع تم انشاءه على مساحة (3 ألاف متر) والمساحة الخارجية (10ألاف متر) ويتكون من طابقين ومساحة الصحن السفلي (800متر)، وملحق به مظلة (400متر) والدور العلوي (1200متر)، مشيرًا إلى أن المسجد له مئذنتين ارتفاع الواحدة (81 متر)

9 مليون و400 ألف جنيهًا هي حجم التبرعات، لبناء جامع الصحابة بشرم الشيخ والذي تجاوزة تكلفة إنشاءه 25مليون جنية وهو ما دفع المحافظة للتوقف عن استكماله في عام 2015، وذلك عقب أن كانت الملامح الرئيسية للمحراب أشارت إلى أنه تحفة معمارية تشيد على أرض مدينة شرم الشيخ.

وبعد فترة من التوقف لقلة الموار المالية دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عجلة البناء مرة أخرى عن طريق تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة باستكمال بناء «مسجد الصحابة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل