المحتوى الرئيسى

الموافقة على 207 مشروعات جديدة بتكلفة 4 مليارات جنيه في المحافظات

03/24 18:11

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن الموافقة نهائيا على 107 مشروعات صناعية جديدة داخل وخارج المناطق الصناعية، خلال شهر فبراير الماضي، وذلك بتكلفة استثمارية تصل إلى 4 مليارات جنيه، وتتيح 6045 فرصة عمل مباشرة.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، أمس، عقب تلقيه تقرير مؤشرات أداء التنمية الصناعية خلال شهر فبراير 2017، إن هذه الموافقات شملت 7 قطاعات صناعية متنوعة، بواقع 58 موافقة لقطاع الصناعات الهندسية، و50 للصناعات للكيماوية، و48 للصناعات للغذائية، و29 لصناعات الغزل والنسيج، و11 لمشروعات القوى، و7 للصناعات المعدنية، و4 موافقات للصناعات التعدينية.

وأضاف أن الخريطة الاستثمارية التي أطلقها في المحافظات تشمل فرصا استثمارية تسهم في زيادة معدلات الاستثمار الصناعي خلال المرحلة المقبلة، نظراً لارتكازها على احتياجات القطاع الصناعي من بعض الصناعات التكميلية لإحلال منتجاتهم محل المنتجات مستوردة، ولتلبية احتياجات المستهلكين، وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأشار إلى إن هذه المؤشرات تعد انعكاسا لاستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية حتى 2020 والتي تعتمد آليات جديدة لتشجيع الأنشطة الإنتاجية الصناعية بهدف رفع معدل النمو الصناعي إلى 8%، وتوفير 3 ملايين فرصة عمل لائقة ومنتجة.

وأوضح أن الموافقات شملت 24 محافظة بداية من الشرقية التي تصدرت قائمة المحافظات بـ50 موافقة تلتها القاهرة بـ40 موافقة في المرتبة الثانية، ثم الجيزة في المرتبة الثالثة، بـ32 موافقة وجاءت الإسكندرية في المرتبة الرابعة، بـ15 موافقة ثم القليوبية في المرتبة الخامسة بـ13 مشروعاً وباقي المحافظات بأعداد مختلفة أقل من 10 موافقات لكل منها.

وشدد على ضرورة أن يتمتع المستثمر بالجدية اللازمة، لافتا إلى إلغاء تخصيص 3 مشروعات في أسيوط وسوهاج والعصافرة بسبب عدم جدية المستفيدين، ومنح مهلة لـ8 مشروعات أخرى، فيما تم استرداد قيمة الضمان المالي لمستثمرين اثنين بعد إثبات جديتهما.

عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، جلسة صلح بين أبناء عمومة عائلة الشعايبة "تمام" و"فراج" بإحدى القاعات بمركز البداري. وأكد المحافظ ضرورة التخلص من العادات والتقاليد السيئة بالصعيد، واقتلاع ظاهرة ...

شيع المئات من أهالي السويس اليوم، جنازة المجند الشهيد إسماعيل هباش دون وجود مراسم لجنازة عسكرية أو حضور رسمي من محافظ السويس ومدير أمن المحافظة. وشارك أهالي السويس في تشييع جنازة البالغ من العمر 21 ...

قال الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية للحاجة سبيلة أحمد عجيزة بقرية ميت العامل مركز أجا والتي تبرعت بكل ثروتها لصندوق تحيا مصر، "نسيت أي تعب يا حاجة بمقابلتك وخلتيني أقوى من الأول ألف مرة وهبذل ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل