المحتوى الرئيسى

اليوم.. انطلاق معرض جماعي لـ15 تشكيليا برعاية الجامعة الفرنسية بالقاهرة

03/24 10:36

تنظم الجامعة الفرنسية بالقاهرة، اليوم، سلسلة ندوات عن التشكيل المصري المعاصر والموسيقى الشعبية والتراث، مع معرض جماعي تشكيلي وأمسية غنائية، ضمن مشروعها "تراث مصر الحي.. المشاركة المجتمعية لاستعادة الماضي"، بالتعاون مع جامعة "كنت" البريطانية، ومن المقرر أن يستمر حتى مساء الغد.

وتخصص فعاليات الجمعة لـ"فنون التصوير المصري المعاصرة والتراث"، وضيف شرف أنشطتها الدكتور مصطفى الرزاز، وتشمل حلقة نقاش تبدأ الرابعة عصرا في متحف مختار، عن "علاقة الفن بالتراث والمجتمع"، يشارك فيها 15 تشكيليا، يتشاركون أيضا في معرض جماعي يفتتح السابعة مساء.

وتنقسم فعاليات الغد في مركز "مكان" بلاظوغلي، بين ندوتين نقاشيتين، تبدأ الأولى في الحادية عشر صباحا عن ارتباط الإبداع الموسيقى المصري بالمجتمع، منطقة الجمالية مثالا، والثانية عن "المتغيرات المجتمعية والتراث الموسيقي المصري".

ومساء اليوم نفسه تقام أمسية فنية تحتضن نماذج من الفنون الموسيقية المصرية، سيرة، غناء شعبي، غناء تقليدي على فاصلين، الأول به فقرة للمنشدين جودة هيكل ومحمد نشأت، وثانية من أغاني أم كلثوم للمطربة فاطمة الجنانيني، وثالثة غناء شعبي في المناسبات والاحتفالات الاجتماعية، ورابعة لسيرة الشعبية علي الربابة للفنان شاكر إسماعيل، وخامسة من موسيقى المقاهي، ويصاحبها جميعا تخت خماسي.. عود، كولة، ربابة، رق، طبلة، دُف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل