المحتوى الرئيسى

طفل في الرابعة من العمر إستخدم سيري لإنقاذ حياة والدته - تيك فويس

03/24 10:12

على الرغم من أنها موجودة منذ سنوات، إلى أن سيري تواجه الكثير من الإنتقادات لفشلها في الإستجابة بشكل صحيح للأوامر الأساسية وسوء فهم المستخدمين في كثير من الأحيان. ولكن مؤخراً، إرتفع مستوى الحديث عن سيري بعد أن تمكن طفل في الرابعة من العمر الإتصال بالطوارئ وإنقاذ حياة والدته بواسطة سيري!

القصة بدأت عندما وجد الطفل البريطاني والدته مغمي عليها على الأرض، ولم يتمكن من إيقاظها ولاحظ تواجد آيفون الخاص بها وضغط على زر الهوم لإستدعاء سيري وطلب المُساعدة، ويمكنك سماع المحادثة مع الطوارئ من خلال الفيديو التالي:

إتصال الطفل بخدمات الطوارئ من خلال سيري أدى إلى إرسال المسعفين خلال 13 دقيقة من تلقي البلاغ، وتمكن الفريق من تقديم الإسعافات الأولية المنقذة لوالدة الطفل وإصطحابها إلى المستشفى بعد إستعادة وعيها.

وعلى الرغم من أنه تواجد الطفل هو من أنقذ حياة الأم في هذه الحالة، ولكن القصة تسلط الضوء على أحد الجوانب الهامة لخدمات المساعد الصوتي التي بدأت بالإنتشار مؤخراً من عدة شركات، حيث ليس من الواضح إذا كان الطفل قادراً على الإتصال بخدمات الطوارئ إذا كان الهاتف مغلقاً، ولكنه محظوظاً أنه وجد طريقة لطلب المساعدة بسبب أن المساعد الصوتي يعمل من شاشة القفل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل