المحتوى الرئيسى

تعرف على الوقت الأنسب لشرب المياه

03/24 09:35

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

جميعنا يدرك أن لشرب المياه فوائد عدة تعود بالنفع على الصحة، ولكن كثير منا يجهل الوقت والكمية المناسبة والصحيحة لشربها.

وذكر موقع "بولد سكاي" الهندي أن النسب الشائعة عن الكمية المناسبة التي يحتاجها الجسم واللازمة للقيام بالعمليات الحيوية هي شرب ثماني كاسات من المياه، أو شرب كمية تتراوح بين الثلاث والأربع ليترات يومياً.

وحتى يستفيد الجسم من المياه يجب الالتزام بالأوقات الصحيحة والكميات المناسبة، منها:

اقرأ أيضا: هل شرب المياه بالليمون يساعد على فقدان الوزن وتخليص الجسم من السموم؟

1- شرب المياه عند الاستيقاظ

ويوصي الاطباء وخبراء الصحة بشرب كمية من المياه تتراوح بين الكوب الواحد إلى كوبين يومياً بمجرد الاستيقاظ من النوم وقبل تناول أو شرب القهوة أو العصائر، لأن المياه تطرد السموم من الجسم وترطب البشرة.

2- شرب المياه قبل النوم

يسهم شرب كوب واحد من المياه قبل الذهاب إلى السرير في منع فقدان السوائل من الجسم، وبالتالي يقلل خطر الاصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

يسهم شرب كوب واحد من المياه قبل الاستحمام في تنظيم ضغط الدم.

4- قبل وبعد تناول وجبات الطعام

يفضل شرب كوب واحد من المياه قبل تناول الطعام بمدة لا تزيد على النصف ساعة، ذلك لأن الكوب الواحد من المياه يكبح الشهية ويقلل الوزن، بينما يعد شرب كوباً من المياه بعد تناول الوجبات أمراً ضرورياً لهضم الطعام وامتصاص الجسم للغذاء.

5- قبل ممارسة التمارين الرياضية وبعدها

ومن الضروري شرب كمية وافرة من المياه قبل القيام بالتمارين وبعد القيام بها، لأنها تحافظ على رطوبة الجسم وتجدد الخلايا وتمنع جفاف الجلد.

6- عند الشعور بالارهاق والتعب

ويعد الشعور أو الاحساس بالارهاق والتعب مؤشراً على ان الجسم لم يأخذ حاجته من المياه، لذلك فإن شرب كوب واحد من المياه ينشط الجسم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل