المحتوى الرئيسى

تكريم "السيسي" أسماء شهداء الجيش والشرطة يتصدر اهتمامات الصحف

03/24 09:15

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة عددا من الموضوعات التي تتعلق بالشأنين المحلي والدولي.

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان ” الشهداء أبناء كل المصريين.. الرئيس: نواجه الإرهاب لإعلاء قيم الإنسانية والبناء والتعمير” قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كرم أسماء عدد من ابطال القوات المسلحة والشرطة الذين استشهدوا خلال عمليات تطهير سيناء من الارهاب، كما كرم عددا من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية الذين ضربوا أروع الامثلة فى التضحية والفداء خلال معارك مصر منذ حرب استنزاف وحتى اليوم، ووجه الرئيس السيسى كلمة فى اثناء حضوره الندوة التثقيفية الخامسة والعشرين التى نظمتها ادارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة أمس تزامنا مع احتفالات مصر بذكرى يوم الشهيد والمحارب القديم.

وبعنوان “مصر والسودان يؤكدان حرصهما على تعزيز التعاون الثنائى”، قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسى تسلم رسالة خطية، من الرئيس السودانى عمر البشير، تضمنت تأكيد ما يربط مصر والسودان من علاقات أخوية، والحرص على مواصلة العمل، لتعزيز أواصر التعاون المشترك.

وتحت عنوان ” لجنة لتقييم منظومة التغذية المدرسية خلال اسبوع “، قالت الصحيفة إن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وجه بتشكيل لجنة برئاسة وزير التعليم لتقييم نقاط الضعف فى منظومة توزيع الاغذية المدرسية بهدف اصلاحها وتطويرها على ان تقدم اللجنة مقترحاتها خلال اسبوع.

وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء امس لبحث حوادث تسمم الطلاب بسبب الوجبات الغذائية المدرسية ان هناك نحو سبع جهات منوط بها التغذية المدرسية ومنها وزارات التربية والتعليم والصحة والسكان والتموين والتضامن والتجارة والمالية، مشيرا الى انه سوف يتم تشكيل لجنة محلية لكل محافظة للاشراف على التغذية.

وفي صحيفة “الجمهورية” وتحت عنوان “حالات شبرا.. لاتزال لغزًا..الطب الوقائي: لا يوجد فيروس غامض.. وجميع التحاليل سلبية”، قالت الصحيفة إن الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان أكد أن أعراض الإصابات بنزلات معوية التي ظهرت علي أسر شبرا بدأت في الظهور يوم 13 يناير الماضي علي أحد الأشخاص في عائلتين تربطهما صلات قرابة، ثم توالي علي المستشفيات 10 إصابات أخري، وتم علاجها وخرجت من المستشفيات، وتوفيت 3 حالات ومازالت حالة واحدة محتجزة في المستشفي.

وتحت عنوان ” كشف أثري عالمي بالصدفة..في الأقصر.. العثور علي 109 تماثيل.. بينها أول “ألبستر” للملكة تي”، ذكرت الصحيفة أن البعثة الأثرية الأوروبية بالمعبد الجنائزي لأمنحتب الثالث بمنطقة كوم الحيتان بالبر الغربي للأقصر كشفت عن تمثال من الألبستر أن يكون للملكة تي زوجة الملك امنحتب الثالث.

وأشارت إلى أن الدكتور خالد العناني وزير الآثار تفقد الكشف الجديد الذي وصفه بالهام والرائع والفريد حيث إنها المرة الأولي التي يتم العثور علي تمثال من الألبستر للملكة تي وكانت التماثيل التي كشفت عنها البعثة سابقًا داخل المعبد جميعها مصنوعة من الكوارتيزيت.

وبعنوان ” قـرار جمهوري.. الموافقة علي قرض الربط الكهربائي مع السعودية.. و”الياباني” لتوريد الأجهزة العلمية”، قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا بالموافقة علي اتفاقية قرض الثلاثين مليون دينار كويتي الموقعة في القاهرة بتاريخ 22/11/2015 مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للمساهمة في تمويل الربط الكهربائي بين مصر والسعودية مع التحفظ علي شرط التصديق ووافق علي الخطابات المتبادلة الموقعة في القاهرة بتاريخ 26/7/2016 بين الحكومة واليابان بشأن تقديم الحكومة اليابانية منحة تصل قيمتها نحو ملياري ين ياباني لتنفيذ مشروع توريد أجهزة تعليمية وبحثية لصالح التصدير للدول العربية والافريقية.

وتحت عنوان ” بمشاركة 178 دولة و5ر2 مليار شخص.. مصر تحتفل بساعة الارض غدا من متحف الحضارة بالفسطاط”، ذكرت الصحيفة أن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة دعا جميع المؤاطنين لاطفاء الانوار غدا من الثامنة والنصف مساء وحتى التاسعة والنصف احتفالا بساعة الارض الدولية والتى تشارك مصر فيها منذ عام 2009 بالاضافة الى 88 دولة و4000 مدينة و929 من المعالم الشهيرة حول العالم تطفىء الانوار خلال ساعة منها برج ايفل بباريس ومبنى الامباير ستيت فى نيويورك ودار اوبرا سيدنى الشهيرة وجسر الميناء فى استراليا واستاد عش الطائر الشهير فى بكين وشارع فاوسان المالى الشهير بتايلاند وفى مصر اطفاء الانوار فى الاهرامات ومعابد الاقصر ومكتبة الاسكندية تضامنا لحماية كوكب الارض من الاثار السلبية للاحتباس الحرارى وتغيرات المناخ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل