المحتوى الرئيسى

«مصر للطيران» تمنع الأجهزة الإلكترونية تنفيذا للتعليمات الأمريكية | المصري اليوم

03/24 12:30

بدأت صباح الجمعة، شركة مصر للطيران، في تنفيذ التعليمات الأمريكية والبريطانية، والتي تحظر على الركاب المغادرين إلى أمريكا وبريطانيا، حمل الأجهزة اللوحية داخل كابينة الركاب على رحلاتها المتجهة إلى نيويورك ولندن.

وقال الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن سلطتي الطيران المدني الأمريكية والبريطانية، أرسلتاً التعليمات الجديدة والتي تمنع حمل الركاب أجهزة الحاسب الآلى والآيباد، والأجهزة اللوحية وكاميرات التصوير، والتابلت والألعاب الألكترونية، أو الأجهزة المخصصة لمشاهدة أفلام، والطابعات والإسكنر، وكافة الإلكترونيات بصحبة الركاب في مقصورة الطائرات على الرحلات المتجهة إلى نيويورك أو لندن، على أن يتم وضع هذه الأجهزة ضمن أمتعة الركاب في مخزن العفش .

كانت الحكومة الأمريكية، أصدرت الثلاثاء الماضي قرارا بمنع اصطحاب المسافرين من 8 دول في أفريقيا والشرق الأوسط أجهزتهم الإلكترونية الشخصية الأكبر من الهواتف المحمولة معهم على متن الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة، من الأردن ومصر والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة. و10 مطارات منها مطار القاهرة، ودبي وبعض المطارات السعودية والتركية، ونحو 12 شركة طيران منها مصر للطيران والامارات والاتحاد والخطوط التركية والخطوط السعودية، تسير رحلات من نحو 12 دولة بعضها من الشرق الأوسط .

من جانبها، أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة حظر المملكة المتحدة، للأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات المتجهة إليها من تركيا ولبنان ومصر والسعودية والأردن وتونس، ونشرت بيان الحكومة البريطانية الذي أعلن فيه حظر أي جهاز أطول من 16 سم وأعرض من 9.3 سم أو يزيد سمكه عن 1.5 سم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل