المحتوى الرئيسى

تفاصيل «خطيرة» في قتل «سمسار أكتوبر»

03/24 08:18

قررت نيابة أول أكتوبر، تحت إشراف المستشار أحمد الأبرق، المحامى العام الأول، الخميس، حبس 6 متهمين جدد بينهم عراقى الجنسية في واقعة خطف وقتل «فريد شوقي» سمسار أكتوبر، 4 أيام على ذمة التحقيقات، ليرتفع عدد المتهمين المحبوسين على ذمة القضية لـ8، عقب حبس ضابط وأمين شرطة «مفصول».

ووجهت النيابة للمتهمين ارتكاب جريمتي القتل العمد والخطف.

وأفادت التحقيقات بأن المتهم العراقي كان يتولى استيراد المخدرات من الصين للمتهم ضابط الشرطة «المتقاعد»، الهارب، وشهرته «صباحي».

وذكرت مصادر قضائية أن المتهم الأول الضابط المحبوس وشهرته «البهظ»، أختلف مع المجنى عليه على صفقة مخدرات «الفودو»، وكان المتهم يخطط لقتله منذ نحو 4 أشهر.

وبحسب اعترافات عدد من المتهمين فإن الشرطي «المفصول» وهو من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة، خطط لجريمة قتل «فريد شوقى» بإيعاز من «البهظ»، وأن المتهمين خطفوا المجنى عليه أثناء جلوسة بإحدى الكافيهات بأكتوبر، إلى شارع شهاب بالمهندسين، كون «شوقى» يمتلك شقة سكنية بالشارع، يختزن داخلها أوراق مهمة من بينها تأشيرات الجمارك التي يدخل بصددها عن طريق الجمارك شحنات الأعشاب التي يحولها المجنى عليه إلى مخدرات «الفودو» بالاشتراك مع آخرين.

وأشارت التحقيقات إلى أن المجنى عليه كان بمثابة الذراع الأساسى بالنسبة للمتهم «البهظ» زعيم التشكيل العصابى للاتجار في المخدرات، وأن مكسبهما يقترب في الشهر الواحد من مبلغ 3 ملايين جنيه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل