المحتوى الرئيسى

الكنيسة الكاثوليكية:البابا فرنسيس يزور البطرسية أثناء تواجده بالقاهرة

03/24 09:07

أكد الأنبا عمانوئيل عياد مطران الأقصر والمكلف من الكنيسة الكاثوليكية للتنسيق بشأن زياة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى القاهرة أنه من المقرر أن يجتمع اليوم " الجمعة " مع اللجان المتخصصة والمكلفة لتنسيق ترتيبات الزيارة ، موضحا أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماعات مع تلك اللجان على حدة ثم يتم عقد اجتماع مجمع لجميع اللجان المكلفة بوضع ترتيبات الزيارة .

وقال مطران الأقصر لـ " صدى البلد " إنه من المقرر أن يشمل اليوم الأول لزيارة البابا فرنسيس للقاهرة عقد لقاءات رسمية تبدأ بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية ، وزيارة مشيخة الأزهر ولقاء فضيلة الأمام أحمد الطيب شيخ الأزهر ، وبنهاية اليوم يلتقى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوى بالكاتدرئية المرقسية بالعباسية وزيارة للكنيسة البطرسية .

وتابع أنه من المقرر يشمل اليوم الثانى للزيارة عقد اجتماعات لأبناء الكنيسة الكاثوليكية فى مصر ، ويبدأ اليوم بالصلاة بأحد الأماكن ، ومن المقرر أن تقوم اللجنة المخصصة لذلك بإرسال دعوات المشاركة في القداس لمختلف الايبارشيات التي سوف ترسلها بدورها لمختلف الرعايا .

وأضاف أنه فى نهاية اليوم يتم عقد لقاءات فى مقر الكلية الإكليريكية مع المكرسين والمكرسات من آباء بطاركة واساقفة وقمامصة وكهنة ورهبان وراهبات وطلبة اكليريكيين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل