المحتوى الرئيسى

الفيسبوك بطل الدعاية الانتخابية لمرشحي الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار

03/23 23:47

قبل ساعات من إجراء جبهة عصام خليل، بحزب المصريين الأحرار، انتخاباتها على منصب رئيس الحزب، وعضوية الهيئة العليا، يرصد موقع "مصر العربية" أبرز أشكال الدعاية للمرشحين البالغ عددهم 85 مرشحا على 50 مقعدا بالهيئة العليا، في حين تغيب الدعاية لمنصب رئيس الحزب حيث ينتظر فوز خليل بالتزكية لعدم وجود منافسين.

ولجأ غالبية المرشحين على مناصب الهيئة العليا إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع فيس بوك من أجل الترويج لأنفسهم في الانتخابات المرتقبة غدا الجمعة.

وقال مصدر بالحزب إن أغلب أنواع الدعاية التي استخدمها المرشحون اعتمدت على مواقع التواصل الاجتماعي، والاتصالات التليفونية المباشرة بأعضاء الحزب ممن يحق لهم التصويت في الانتخابات.

وأشار المرشح حسام رأفت محمد سامي، إلى أن الانتخابات لم تشهد أية تربيطات انتخابية على غرار ما كان يحدث في السابق.

وأكد المرشح لعضوية الهيئة العليا، لـ "مصر العربية"، أن حسم الأمر بالنسبة للمرشحين سوف يعتمد على شعبية المرشح داخل الحزب وطريقة تواصله مع الأعضاء.

كما صرح ماجد طلعت، المرشح لعضوية الهيئة العليا للحزب، بأن عملية التنسيق بين المرشحين هي الفيصل في تحديد الفائز في هذه الانتخابات، لافتا إلى أن 80 من أصل 85 مرشح لعضوية الهيئة العليا يعرفون بعضهم بشكل شخصي.

وأوضح طلعت، لـ "مصر العربية"، أنه عقد اجتماعا مع عدد من المرشحين للانتخابات من أجل التنسيق فيما بينهم على أن يقوم كل مرشح بعمل دعاية لمرشحين آخرين لدى الكتل التصويتية المؤيدة له.

Comments

عاجل