المحتوى الرئيسى

مشاهير في مرمى نيران «البلاغ الكاذب».. «عز وعكاشة»: «أقسم بالله ما ولادنا»

03/23 23:36

شهدت أروقة المحاكم خلال العام الحالي، النظر في عدد من البلاغات الكاذبة، ضد بعض المشاهير، كان الغرض منها "الكيدية وعدم الجدية في الاتهام"، وهو ما بيّنه القضاء، ولذلك قضى بالبراءة تارة، ورفض الدعوى تارة أخرى.

قضت محكمة جنح أول مدينة نصر مطلع الأسبوع الحالي، بعدم قبول الدعوى المقامة من الإعلامية "رضا الكرداوي"، ضد طليقها البرلماني السابق توفيق عكاشة، تتهمه فيها بالبلاغ الكاذب، بعدما أنكر أبوته لطفلها الذي أنجبته منه.

ويذكر أن محكمة جنح أول مدينة نصر قضت في يناير 2015 بالحبس 6 أشهر، وكفالة ألف جنيه وغرامة 5001 لـ"عكاشة"، بتهمة البلاغ الكاذب، وتم تبرئته بعد استئنافه على الحكم.

كما قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، في يناير الماضى، ببراءة الفنان "أحمد عز"، وقبول الاستئناف المقدم منه على حكم حبسه 3 سنوات مع الشغل وكفالة ألف جنيه وتغريمه 15 ألف جنيه، وإلزامه بـدفع 20 ألف جنيه كتعويض مدني مؤقت؛ لاتهامه بسب وقذف الفنانة "زينة"، والبلاغ الكاذب، عقب تقدمه ببلاغ ضدها ينفي فيه نسب طفليهما.

وجاء استئناف عز على حكم حبسه بعد أن قضت محكمة جنح مدينة نصر، في نوفمبر الماضي، بحبس أحمد عز 3 سنوات لاتهامه بالبلغ الكاذب، وقالت المحكمة في حيثيات حكمها: "بعد إطلاعها على أوراق الدعوى، وبعد أن أسند "أحمد عز" إلى "زينة" قيامها بنسب طفليها إليه، وادعائها أنه والدهما، وتزويرها محررات رسمية واستعمالها، وتبين للمحكمة ثبوت صدور حكم نهائي بإثبات نسب الطفلين "زين الدين وعز الدين" إليه، فإن المحكمة تقضي بإدانته بجريمة البلاغ الكاذب.

وفى منتصف مارس الجاري، قضت محكمة جنح أول مدينة نصر، برفض الدعويين المدنية والجنائية المقامتين من العازف الموسيقى "سيد عشماوي"، ضد كل من الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، والمطربة نادية مصطفى، ويتهمهما فيها بالبلاغ الكاذب، وسبه وقذفه.

وجاء في الدعاوى أنه في شهر يناير الماضى تقدم الفنان هانى عبد العزيز شاكر، نقيب المهن الموسيقية ببلاغ لنيابة الطالبية حمل 747 لسنة 2017 يتهم فيها سيد عشماوى عازف موسيقى، بسبه وقذفه عبر مواقع التواصل الاجتماعى والتشهير به في المحطات التليفزيونية، ثم ما لبث أن تنازل عنها.

وأضافت الدعوى قيام الفنان هانى شاكر والمطربة نادية مصطفى بالإذاعة كذبا بأن سيد عشماوى مشطوب عضويته من نقابة المهن الموسيقية.

وفي يناير الماضي، قضت محكمة جنح الدقي، ببراءة الفنانة عبير الشرقاوي، في اتهامها بتقديم بلاغ كاذب ضد محاميها، وجاء في الدعوى أن الفنانة "عبير جلال الشرقاوي"، قامت بتقديم بلاغ كاذب ضد محاميها الخاص "مهني مصطفى عبد الهادي"، تتهمه بأنه خانها وتآمر عليها مع طليقها، وزور خطها وسحب مستندات قضايا خاصة بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل