المحتوى الرئيسى

نبيه بري وعزام الأحمد يبحثان تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع المنطقة

03/23 23:18

استعرض رئيس مجلس انواب اللبناني نبيه بري خلال لقائه اليوم الخميس ، عضو اللجنة المركزية لحركة ” فتح ” عزّام الاحمد والسفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور وامين سر حركة فتح ومنظمة التحرير في لبنان فتحي ابو العردات التطورات على الساحة العربية والقضية الفلسطينية وموضوع المخيمات في لبنان .

وقال الاحمد بعد اللقاء ، انه نقل لرئيس النواب نبيه بري تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأطلعه على التطورات بعد زيارة  الرئيس أبو مازن الاخيرة الى لبنان خصوصاً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ونتائج الاتصالات الفلسطينية مع الادارة الامركية الجديدة حول عملية السلام في الشرق الاوسط وكذلك التحضير للقمة العربية التي ستعقد في الاردن نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أنه تم كذلك بحث اوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان وخصوصاً مخيم عين الحلوة ، والجهود التي بذلت في الفترة الاخيرة لاعادة تفعيل وتشكيل القوة الامنية الفلسطينية المشتركة داخل عين الحلوة وقطع الطريق على كل محاولات غرباء وامتدادات اقليمية ودولية لاستخدام المخيم الفسلطيني لضرب الاستقرار في لبنان .

واعرب عن اعتزازه بالدور الذي يقوم به رئيس مجلس النواب نبيه بري في هذا المجال والجهد الاستثنائي الذي يبذله شخصياً سواء مع الفصائل الفلسطينية أو مع الاجهزة اللبنانية المعنية بهذا الموضوع ، مشيرا إلى حاجة الفلسطينيين الماسة الى جهوده الذي دائماً يؤكد ويعبر في كل المواقف على مركزية القضية الفلسطينية وضرورة توفير الامن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية وحل مشاكل المخيمات سواء الامنية او المعيشية .

واضاف انه ناقش مع بري ايضا الاجتماع الذي عقدته اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني في بيروت والجهود التي بذلها شخصياً لانهاء الانقسام الفلسطيني وأكدت له التزامنا بما تم الاتفاق عليه ، مشيرا الى ان بري لعب دوراً في تقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية.

واشار الى ان رئيس مجلس النواب اللبناني أكد على انه سيتابع الامور التي تحول دون تنفيذ بيان بيروت بتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية بين كافة الفصائل وانهاء الانقسام تمهيداً لعقد المجلس الوطني بشكل متزامن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل