المحتوى الرئيسى

رشا نبيل عن زيادة سعر تذكرة المترو: مش دي الأزمة - E3lam.Org

03/23 23:01

قالت الإعلامية رشا نبيل، إن الأزمة الحقيقية في المجتمع ليست في غلاء سعر تذكرة المترو، وأن الأزمة لا تتمثل في زيادة ذلك الجنيه، بل المشكلة الحقيقية أن الحكومة دائمًا ما تلجأ إلى غلاء الأسعار لمواجهة أي أزمة.

أضافت خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “كلام تاني” الذي يعرض على قناة دريم، أنه لا يجب الاعتماد على رفع أسعار الخدمات، وأنه بالفعل هناك خدمات لا تتناسب مع الأسعار التي تقدم بها، ولكن لا يجب أن تكون تلك هي طريقة التعامل مع الأزمات.

أشارت “نبيل” إلى أنه لو كان هناك ضرورة لرفع أسعار الخدمات لتتناسب مع قيمتها الحقيقية، فيجب تطبيق ذلك من خلال الضرائب التصاعدية حتى لا تقع الأعباء كلها على طبقة معينة في المجتمع، بل يتم التوزيع بالعدل على كل الطبقات.

أكدت مقدمة “كلام تاني” أن السبب وراء تلك الطريقة في حل الأزمات يرجع إلى عدم وجود سياسة متبعة سليمة لدى الوزراء والمسئولين تؤهلهم لأخذ قرارات تتناسب مع الواقع الموجود، مضيفة أن الأزمة لدى المواطنين هي السياسة العامة المتبعة وليست قرارات بعينها.

يذكر أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قرر اليوم، الخميس، بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء، زيادة سعر تذكرة المترو إلى جنيهين، للتذكرة الكاملة، وجنيه ونصف للأنصاف، وجنيه لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بداية من صباح غد، الجمعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل