المحتوى الرئيسى

خالد يوسف: لم أحقق فارقا في السياسة.. وسأعود للسينما

03/23 22:10

قال النائب خالد يوسف، إن أي فنان مصري أو عربي والكثير من الفنانين العالميين لديهم هوس بالإسكندرية، إذ كانت المدينة الأرقى والنموذج للمدن العالمية، والتي تحوي ثقاقات متعددة.

وأضاف خلال افتتاح مؤسسة الأهرام مكتبتها بالإسكندرية بعد التطوير، اليوم الخميس، "للأسف تحول هذا النموذج الرائع في الإسكندرية كما في كل مصر إلى حالة من الضيق بالآخر ورفض الاختلاف وذلك لأسباب ثقافية واجتماعية وسياسية واقتصادية".

وأكد "أعترف أنني لم أصنع أي فارق في الحالة السياسية والوطنية، وإن لم أكن شاركت في الثورة أو البرلمان، لكان أفضل على المستوى الفني، لكني غير نادم لأني صنعت ما يمليه علي ضميري".

وكشف عن أنه سيعود للسينما من جديد، مضيفا "لم أرجع خالي إذ تمكنت من جذب رجل أعمال إماراتي للاستثمار في السينما المصرية بعد إقناعه بضرورة المشاركة في دعم الحالة الثقافية الفنية المصرية، في مبادرة لضح الاستثمارات في السوق المصرية لدعم الشباب والفنانين والمبدعين".

وأشار "يوسف"، أن التجربة التي مر بها الشعب المصري خلال ثورة 25 يناير، علمته الكثير، وكانت بمثابة "تكثيف زمني للحظة" بالعرف السينمائي، مؤكدا "سننتج شبابا أفضل من نجيب محفوظ ويوسف شاهين وأحمد شوقي".

وقال "يوسف"، لا تستطيع الفتاة المحجبة التمثيل في السينما، وذلك لأسباب فنية وليست دينية أو أخلاقية، وليس لي موقف ضد الحجاب، فأمي وشقيقاتي محجبات.

Comments

عاجل