المحتوى الرئيسى

توقعات بارتفاع أسعار الحج السياحى أكثر من ٥٠٪ | المصري اليوم

03/23 21:14

قال باسل السيسى، عضو لجنة إدارة أزمة العمرة، رئيس لجنة السياحة الدينية السابق، إنه من المتوقع ارتفاع أسعار برامج الحج السياحى بنسب تتجاوز الـ٥٠% نتيجة تحرير سعر الصرف، والزيادة الطبيعية فى أسعار الخدمات داخل المملكة العربية السعودية والتى تتراوح بين ٣ و٥٪.

وأضاف السيسى، لـ«المصرى اليوم»، أن الزيادة فى مكونات برامج الـ٤ و٥ نجوم تتراوح بين ٥٠ و٦٠٪ نتيجة زيادة مكونات الخدمات التى يتم دفعها بالريال، وتتراوح بين ٣٠ و٥٠٪ بالنسبة للبرامج الاقتصادية، مشيراً إلى أن الزيادة فى برامج الحج الديلوكس تتجاوز ذلك بنسبة أكبر.

وتابع السيسى أنه من المتوقع زيادة الطلب على برامج شريحة الحج الاقتصادى هذا الموسم نتيجة الزيادات فى الأسعار، وتراجع سعر العملة المحلية مقابل النقد الأجنبى، والشركات العاملة فى سوق السياحة الدينية تدرس اللجوء لتقسيط تكلفة الحج، عبر البنوك أو الهيئات، وكذلك اقتراح برامج متنوعة تسمح بالتخفيف عن كاهل الحاج.

وفى سياق متصل دعا إيهاب عبدالعال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، لفتح باب تسجيل أسماء حجاج السياحة بالتزامن مع حج الجمعيات الأهلية والقرعة، موضحاً أن تأخير التسجيل يؤثر سلبا على الشركات التى ترغب فى الحصول على فرص التسجيل مثل باقى الجهات المنظمة للحج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل