المحتوى الرئيسى

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

03/23 20:51

شنت مديريات الأمن اليوم الخميس، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

ففي محافظة البحرالأحمر، تمكنت الحملة بقيادة اللواء محمد توفيق الحمزاوي مدير الأمن من ضبط 7 مسجلين خطر لفحصهم جنائيا بجانب ضبط 60 مشتبها فيه، وضبط 45 مطلوبا لتنفيذ الاحكام ..كما تم فحص 54 شقة مفروشة بالتنسيق مع مباحث الآداب.

كما تمكنت مباحث المرور خلال التنسيق المشترك مع مديرية الصحة من ضبط 5 سائقين يتعاطون المخدرات أثناء القيادة و361 مخالفة مرورية من بينهم 9مخالفات قيادة بدون رخصة، كما تمكنت مباحث التموين من ضبط 175 عبوة غذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات بالغردقة بجانب عدد من المخالفات التموينية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي محافظة القليوبية، تمكنت مباحث التموين من ضبط مصنع لتصنيع الرنجة من الأسماك منتهية الصلاحية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وضبط بداخله طن ونصف أسماك ورنجة فاسدة وتم التحفظ على المضبوطات .

وكان اللواء أنور سعيد مدير الأمن قد تلقى إخطارا من مباحث التموين بضبط “عبد الرحمن.ش” صاحب مصنع لتصنيع الرنجة من الأسماك منتهية الصلاحية بناحية الجبل الأصفر دائرة مركز الخانكة.

وتم تشكيل حملة تموينية بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى وعثر بداخل المصنع على 71 كرتونة سمك مجمد و30 صندوق رنجة بإجمالى مضبوطات 1570 كيلو جراما وورد تقرير الطب البيطرى يفيد بأن المضبوطات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى تم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة أسوان، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 3 سيارات حاولت تهريب كميات كبيرة من الاسماك المهربة من بحيرة ناصر، خلال فترة وقف الصيد داخلها .

وكان اللواء مجدي موسى مدير الأمن قد تلقى إخطارا بضبط سيارة بقيادة محمد.ح.س 43 سنة- سائق محملة بكمية من الأسماك المهربة من بحيرة ناصر تزن (900) كيلو جرام، حيث تم تحرر عن ذلك المحضر رقم (3) أحوال قسم مباحث التموين..

كما تم ضبط سيارة نقل أسوان قيادة عماد .ح. م 28 سنة- سائق محملة بكمية من الأسماك المهربة من بحيرة ناصر تزن500 كيلو جرام، وتم تحرر عن ذلك المحضر رقم ( 5 ) أحوال قسم مباحث التموين .. كما تم ضبط سيارة نقل أسوان قيادة محمود .ح. ق 28 سنة- سائق، محملة بعدد ( 40 ) لوح ثلج ،وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة.

كما تمكن ضباط قسم مسطحات السد العالي خلال حملات مراقبة قرار وقف الصيد ببحيرة ناصر في ضبط ( 3000 ) متر غزل مخالف، و( 200 ) شبكة جوبيا صيد مخالفة كما تم تحرير 67 محضرا لصيادي الأسماك المخالفين بالبحيرة .

وفي محافظة قنا، واصلت الأجهزة الأمنية اليوم حملاتها لملاحقة العناصر الإجرامية وحائزي الأسلحة النارية الغير مرخصة والمخالفين في جميع القطاعات الأمنية .

وأسفرت الحملة التي أشرف عليها مدير الأمن اللواء صلاح الدين حسان عن ضبط 8 متهمين بحوزتهم 9 قطع سلاح ناري ” بندقيتين خرطوش و7 فرد روسي محلي الصنع وضبط متهم بحوزته 400 جرام من جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار و153 قضية بيئية متنوعة و359 مخالفة مرافق متنوعة وضبط وتنفيذ 1500 حكم قضائي وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق .

وفي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية مكبرة تحت اشراف اللواء فيصل دويدار مدير الامن لضبط الخارجين عن القانون لمواجهة كافة صورالجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة والتى اسفرت عن ضبط 5 قطع سلاح بدون ترخيص عبارة عن بندقيه آلية وبندقية خرطوش متعددة الطلقات و 3 فرد محلى الصنع و30 طلقة متنوعه بحوزة 7 متهمين بينهم مسجل خطرمتهم فى 3 قضايا متنوعة وضبط 3قطع سلاح ابيض كما تمكنت من ضبط 23قضية اداب منهم 4 قضايا تعرض لانثى فى الطريق العام .

كما تم ضبط 7 قضايا مخدرات «5 اتجار – 2 تعاطي» وبلغ إجمالي المضبوطات (( 220 جرام هيروين و150 جرام بانجو – 30 قرصا مخدرا – 109 جرامات حشيش )) منها ضبط محمد . ع . ع 25 سنة عاطل ومقيم شارع المدرسة بمدينة المنيا، والسابق إتهامه فى قضيتين تبديد وبحوزته 110 لفافة تحتوى على مسحوق الهيروين المخدربقصد الاتجار .

كما تمكنت الحملة من تنفيذ إزالة إدارية فورية وتحرير 10 مخالفات عامة وضبط 4محلات بدون ترخيص و3 مخالفات مزاولة مهنة بدون ترخيص كما تم إزالة 177 حالة تعد على نهر النيل حيث تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وفي محافظة الشرقية، تمكنت مباحث الاموال العامة من ضبط رجل اعمال لقيامه بتزوير المحررات الرسمية وتقليد واصطناع اختام شعار الدولة بمختلف فئاتها وترويجها على راغبى السفر للخارج مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وكان اللواء رضا طبلية مدير الأمن تلقى معلومات تفيد أن صاحب شركة بقرية “الموانسة” بمركز كفر صقر يزور المحررات الرسمية وأنه يتخذ من شركته الكائنة بحى النصر بمدينة كفر صقر مقرا لمزاولة نشاطه الاجرامى واستقبال عملائه.

وأكدت التحريات التى اشرف عليها اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية صحة تلك المعلومات فتم اعداد حملة مكبرة ومداهمة الشركة حيث تم ضبط 10 جوازات سفر مميكنة وعقدين عمل فردي على بياض معدة للتزوير وعقد عمل بمهنة مدرس لدولة عربية معتمد بخاتم شعار الدولة ..كما تم ضبط بيان نجاح منسوب صدوره للتربية والتعليم بالشرقية على غير الحقيقة ورخصة اقامة باسم احد الاشخاص وقيد زواج وشهادتين قيد ميلاد معتمدة بخاتم تصديقات وزارة الخارجية وشهادة اعفاء نهائى من الخدمة العسكرية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل