المحتوى الرئيسى

مجلس الصحفيين يؤكد احترامه الكامل لإرادة الجمعية العمومية

03/23 20:28

أكد مجلس نقابة الصحفيين احترامه الكامل لإرادة الجمعية العمومية وقراراتها الانتخابية ،مشيرا إلى أن الباب مازال مفتوحاً لتعاون الجميع دفاعاً عن المهنة ومستقبلها ، وعن النقابة وجمعيتها العمومية.

وقال المجلس في بيان اصدره الْيَوْمَ عقب الاجتماع الأول له ، إن الاجتماع أسفر عن تشكيل هيئة المكتب وعدد من اللجان مع إرجاء تشكيل باقي اللجان إلي الجلسة المقبلة .

وأشار المجلس إلى أنه عقد اجتماعه الأول اليوم الموافق برئاسة النقيب عبدالمحسن سلامة وذلك لتشكيل هيئة المكتب.

وكان النقيب قد وجه الدعوة إلى الأعضاء للتشاور أولاً قبل بدء الاجتماع الرسمي، في محاولة للتوافق على تشكيل هيئة المكتب واللجان ثم بدأت الجلسة الرسمية إلا أن هناك عددا من الزملاء انسحبوا من الجلسة رافضين فكرة التصويت على تشكيل هيئة المكتب واللجان وهو الإطار الديمقراطي المتبع في كل التشكيلات والهيئات والمجالس .

وأكد النقيب في البيان ضرورة التحلي بالمسئولية في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها النقابة والنظر إلى المستقبل من أجل تحقيق آمال الجمعية العمومية، وهو ما أكد عليه كل أعضاء المجلس ، مضيفا انه “مع بدء اجتماع المجلس أصرت مجموعة من الزملاء على فرض إرادتها فيما يتعلق بتشكيل هيئة المكتب واللجان رافضين التصويت، وعندما اكتشفوا أن الديمقراطية لن تحقق لهم ما يريدون انسحبوا من الجلسة في محاولة لخلق أزمة مفتعلة وعرقلة عمل المجلس وهو ما لن يتم السماح به مطلقاً”.

وكشف حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين التشكيل الجديد لهيئة مكتب ولجان مجلس النقابة ، موضحا انه جاء بتوليه منصب السكرتير العام ، وابراهيم ابو كيلة منصب وكيل التسويات إضافة إلى مقرر لجنة الحريات ، وخالد ميري وكيلا للقيد ، واستمرار محمد شبانة أمينا للصندوق ومقررا للجنة تنمية الموارد، وتولي حسين الزناتي لجنة النشاط، وأيمن عبد المجيد لجنة تطوير المهنة والتدريب. واكد زكريا سيتم تشكيل باقي اللجان خلال اجتماع ثان الأربعاء المقبل.

وكان حاتم زكريا عضو المجلس قد صرح في وق سابق من اليوم، بان من غادروا الاجتماع لا يريدون التصويت، ويريدون أن يفرضوا رأيهم على الأغلبية ، ولفت إلى أن المنسحبين كانوا يعلمون بما سيتم خلال الاجتماع ولَم يتوصلوا لحل ، لكنهم بيتوا النية لما قاموا به .

في المقابل قال الأعضاء المنسحبون وهم محمود كامل ومحمد سعد عبد الحفيظ ومحمد خراجة وعمرو بدر وجمال عبد الرحيم

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل