المحتوى الرئيسى

الرئيس الفلسطيني يلتقي ميركل ووزير خارجيتها غدًا الجمعة في برلين

03/23 19:47

برلين - (أ ش أ)

ذكر بيان للخارجية الالمانية اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل سوف يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس" أبومازن" عقب لقاء الأخير بالمستشارة الالمانية انجيلا ميركل صباح غد الجمعة بمقر المستشارية الألمانية بالعاصمة برلين .

وأضاف البيان ،أن اللقاء سوف يشمل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والقضايا محل البحث في الشرق الأوسط والأدنى وسبل دعم عملية السلام ، بالإضافة الى دفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية انطلاقا من مبدأ حل الدولتين .

جدير بالذكر ،أن وزير الخارجية الالماني زيجمار جابرييل كان قد صرح الشهر الماضي بأن بناء إسرائيل المزيد من المستوطنات على الأراضي الفلسطينية قد يقضي على احتمال حل الدولتين ويذكي الصراع في المنطقة.

جاءت تعليقات جابرييل في الوقت الذي أزعجت فيه تصريحات متعارضة من جانب الإدارة الأمريكية الجديدة حلفاء أوروبيين كانوا يأملون بالحصول على بعض الوضوح من واشنطن في أعقاب ما بدا انه تحول في سياسة الرئيس دونالد ترامب يوم الأربعاء بخصوص عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال جابرييل خلال اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين في السابع عشر من فبراير الماضي "نحن قلقون من أن البناء غير المحدود للمستوطنات سوف يجعل حل الدولتين مستحيلا ويمكن أن يزيد من مخاطر الصراعات في الشرق الأوسط بما في ذلك احتمال نشوب حرب".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل