المحتوى الرئيسى

بعد تسمم آلاف التلاميذ.. انقسام على «السوشيال ميديا» حول بقاء وزير التعليم

03/23 19:00

انقسمت صفوف مواقع السوشيال ميديا، بين داعم ورافض لاستمرار طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في منصبه، بعد تسمم آلاف الطلاب في عدة محافظات بعد تناولهم الوجبات المدرسية خلال الأيام الأخيرة.

بعد تردد خبر تسمم 260 تلميذًا بالسويس، دشن بعض رواد السوشيال ميديا هاشتاج ‏#تسمم_طلاب_السويس، نقلوا من خلاله حالات التلاميذ أول بأول، مع التحديث.

ونشر محمد هشام، الذي يقطن في السويس، صورًا للتلاميذ داخل المستشفي، أبرزت أعدادهم الكبيرة، معلقًا بقوله: "بسكويت #تحيا_مصر أدى إلى تسمم أكثر من 250 طالب في #السويس، عربيات الاسعاف مش مكفية الاعداد والطلبة بيتم نقلهم للمستشفيات عن طريق الاهالي بالعربيات النص نقل والمكن وبيرجعوا دم".

وعلق خالد القناوي: "حصيلة اليوم المأساوى بالسويس الوجع، منظر هؤلاء التلاميذ وهم مستلقين على السرائر نتمنى ان يراه مسؤليين السويس للإحساس بما يحسه كل اب وكل ام على منظر اولادهم، أطفال السويس بتموت بسبب البسكوت، حسبنا الله ونعم الوكيل".

من شقته، التقط "محمد علاء" صورًا للتلاميذ لحظة دخولهم المستشفي، معلقًا: "السويس الآن اطفالها بتموت بسبب بسكويت المدارس، بيان من هيئه الإسعاف وغرفه طوارئ مديريه الصحه بإعداد الاطفال المصابين باشتباه بحاله تسمم، استقبلت مستشفى التأمين الصحى 84 حالة، استقبلت المستشفى العام 97 حالة، استقبلت المستشفى العسكري 77 حالة، بإجمالي عدد 258 حالة حتى الان، دي بس الإعداد التى تم استقبالها عن طريق سيارات الإسعاف".

لم يسلم وزير التربية والتعليم من الاتهامات بكونه المسؤول عن هذه الأزمة، حيث هاجمه الكثيرون، ليدشن عدد من المتضامنين معه هاشتاج #دعم_طارق_شوقي.

وعبر أحد رواد موقع فيسبوك، ويدعى "طارق طه"، عن غضبه مما أسماها "حملة تشويه وزير التعليم"، قائلًا: "أنا واثق جدا في وزير التربيه والتعليم فبلاش المفرقعات اللي بتضربوها وف وش الراجل، وهو لسه يدوبك بيطهر الوزارة من فساد الهلالي وما قبله وفساد كل موظف مرتشي ياسيادة الوزير، لاتقلق فنحن بجوارك الي ان تنهض بمستقبل مشرق لابنائنا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل