المحتوى الرئيسى

مواطنون عن رفع حد الإعفاء الضريبي: 'المرتبات مش مكفيانا أصلا'..فيديو

03/23 18:54

وافق مجلس النواب علي قانون "رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي" علي الدخل السنوي للموظفين ليتراوح ما بين 13500 جنيه الي 24000 جنيه سنويا، مما أثار جدلًا وأصبح هناك حالة من الترقب بين المصريين حول موافقة الحكومة على القانون أو رفضه.

وقامت كاميرا "صدى البلد" برصد آراء بعض المواطنين في القانون ومدي رضائهم عنه وتوقعاتهم حول موافقة الحكومه علي تطبيقه.

وقال أحمد رجب، إنه نظرًا للحالة الاقتصادية التي تعاني منها البلد وتعويم الجنيه المصري الذي أعقبه ارتفاع شديد في الأسعار أصبح من يتقاضى راتب 1000 جنيه يعادل من كان يتقاضى 500 جنيه سابقًا، لذلك يجب على الحكومة أن تنظر بعين الرأفة للشعب المصري وأن تضع الحد الأقصى والأعلى للمرتبات في قانون رفع حد الإعفاء الضريبي علي الدخل.

وأضاف محمد صبحي، أنه يوافق علي تطبيق ذلك القانون بشرط أن يطبق على شرائح المرتبات العالية وليست المرتبات الضعيفة، حتى تتمكن الدوله من توفير الخدمات والعمل علي إزالة العشوائيات.

وأوضح عبدالله السيد، أنه غير موافق على ذلك القانون، موضحًا أن المرتبات التي نتقاضاها ضعيفة مطالبًا بزيادتها لأن تطبيق مثل ذلك القانون سيؤثر بالسلب عليها.

وأشار حمدي أحمد إلى أنه غير راض على هذا القانون وأن أي محاولة لتطبيقه في الوقت الحالي يعد أمرا خاطئا، موضحا: "المرتبات بدون تطبيق ذلك القانون لا تكفي فكيف سيكون الحال عند تطبيقه".

وأكد سامح سليم أن المواطن المصرية علي دراية بما تعانيه مصر من تدهور في الأحوال الاقتصادية ولكنه غير قادر أن يتحمل أكثر من ذلك، مشيرًا إلى أن مجلس النواب وافق علي تطبيق مثل ذلك القانون الذي يعرف أنه سيؤثر بالسلب المرتبات.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل