المحتوى الرئيسى

«صدى البلد» يكشف تفاصيل جديدة في حادث لندن الإرهابي.. الجاني «ذئب منفرد»

03/23 18:54

قال الكاتب الصحفي محمد أبو العينين المقيم في لندن إنه تم فتح جسر ويستمنستر الذي وقع عليه حادث الدهس في لندن بالأمس ووصل من بعده الجاني إلى مجلس العموم البريطاني، لافتًا إلى أن عدد المتوفين بلغ 5 أفراد وجرى اعتقال 8 أشخاص في مناطق مختلفة ببريطانيا على خلفية الحادث.

وأضاف أبو العينين في تصريح لـ"صدي البلد" أن السيارة التي استخدمها الجاني في الحادث ماركة هيونداي –دفع رباعي- استأجرها من أحد المكاتب بمدينة برمنجهام البريطانية، وأن الإرهابي معروف لدي الأجهزة الأمنية لأنه تم اعتقاله من قبل إلا أنه تم الإفراج عنه لأنه لم يثبت عليه شيء، كما أنه يحمل الجنسية البريطانية وهو متعاطف مع تنظيم داعش الإرهابي، قائلا: "لا أعتقد أن يكون هذا الشخص منتميًا لداعش ونفذ الحادث مستلهمًا أفكار التنظيم".

وتابع: "مثل هذا الشخص يكون ضمن أفراد ما يعرف بالذئاب المنفردة والتي تنفذ أعمال إرهابية دونما التقيد بأمر من أحد التنظيمات فقط يستلهم فكرة من أي تنظيم إرهابي".

وعن طريقة دخول الجاني إلى مكان الحادث، أكد "أبو العينين" أن الشرطة البريطانية لم تكشف عن تفاصيل بهذا الشأن حتي الآن، مشيرًا إلي أن شرطة سكوتلانديارد اتخذت إجراءات أمنية بعد الحادث وتواجدت في جميع الشوارع البريطانية، كما جرى إغلاق جميع الأماكن القريبة من الحادث.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل