المحتوى الرئيسى

 دي ميزير يدعو للإسراع بترحيل طالبي اللجوء المرفوضين

03/23 20:48

دعا وزير الداخلية الاتحادي توماس دي ميزير في البرلمان الألماني "بوندستاغ" لمشروع قانون مثير للجدل ينص على المثابرة في ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين وتحسين سبل الرقابة على الأشخاص الذين يمثلون مصدر خطر على الأمن العام.

وقال دي ميزير اليوم الخميس (23 مارس/ آذار 2017) بالعاصمة برلين: " تحيا دولة القانون لدينا من تنفيذ الإجراءات المتعلقة بسيادة القانون، ومن إمكانية فحص هذه الإجراءات قانونيا، ومن تنفيذ قرارات يتم اتخاذها بعد ذلك".

أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير أنه لابد من وقف المهاجرين الذين ليس لديهم فرصة في الحصول على لجوء في أوروبا بشكل مبكر، قبل وصولهم إلى أوروبا. (20.03.2017)

يواجه وزير الداخلية الألمانية انتقادات من قبل أحزاب المعارضة بسبب مركز "دعم العودة الطوعية". وحسب حزب اليسار فإن هذا المركز من شأنه تقليص هامش التحرك الإنساني امام الولايات للإقرار في مصير الحالات المعقدة. (14.03.2017)

قال وزير الداخلية الألماني أنه لا يؤيد قيام الوزراء الأتراك بالدعاية السياسية في ألمانيا، مؤكدا أن هناك "حدودا واضحة". ووزير المالية الألماني يرى صعوبة مواصلة العمل مع تركيا بشأن المساعدات الاقتصادية (12.03.2017)

وتابع الوزير الألماني قائلا: "يسري ذلك بشكل عام، ويسري في سياسة اللجوء بصفة خاصة تماما". وأشار دي ميزير إلى أن الأحكام القانونية الخاصة بالإقامة تكون بلا جدوى، إذا لم يتم اتخاذ إجراءات من خلالها، وقال: "لذا، فنعم لتحقيق دمج جيد للمحتاجين للحماية. ونعم لإعادة من لا يحتاجون للحماية".

يشار إلى أنه تم إدراج مشروع القانون للمرة الأولى على جدول أعمال البرلمان الألماني "بوندستاغ". ولكنه يواجه احتجاجا شديدا بين المعارضة. وقالت بيترا باو السياسية بحزب اليسار الألماني المعارض إن القانون يدعم الأجواء المعادية ضد من يحتاجون حماية.

وينص مشروع القانون على عدة أشياء، من بينها توفير إمكانية احتجاز الأشخاص الذين يمثلون مصدر خطر على الأمن العام على نحو أسهل قبل الترحيل.

حظي اللاجئون عند وصولهم إلى عدد من المدن الألمانية بترحيب منقطع النظير من بعض المتطوعين من المواطنين الألمان والأجانب المقيمين في ألمانيا. وبادر هؤلاء المتطوعون إلى تقديم المساعدة المعنوية والمادية للعديد منهم.

شهدت محطة القطارات في ميونيخ وصول أفواج من اللاجئين عايشوا ظروفا صعبة قبل وصولهم إلى ألمانيا. وفي انتظار أن تسجل الشرطة أسماءهم ويتم نقلهم إلى مراكز الإيواء، تناول بعضهم الطعام في مطاعم مؤقتة في المحطة خصصت لهذا الغرض.

عدد من اللاجئين وصلوا عن طريق القطارات القادمة من شرق أوروبا، في حين هناك بعض اللاجئين الذين تم تهريبهم عن طريق السيارات. في الصورة الشرطة الألمانية تضبط على الحدود سيارة فيها لاجئون.

في الصورة قطار خصص لنقل اللاجئين من مدينة ميونيخ إلى مدينة دورتموند في إطار توزيع اللاجئين على الولايات الألمانية. ويرتكز التوزيع على المعطيات الديموغرافية لكل ولاية وخاصة عدد سكانها.

قام عدد من الشباب العربي في برلين باستقبال اللاجئين القادمين من سوريا والعراق في محطة القطارات الرئيسية في برلين. ويقوم عدد منهم بمساعدة اللاجئين خاصة في يتعلق بالترجمة في المصالح الإدارية الألمانية.

دخل لاعبو فريق بايرن ميونيخ الملعب في إطار مباراة في الدوري الألماني البوندسليغا وهم مصحوبين بأطفال اللاجئين، وهي رسالة ترحيب يبعث بها النادي الألماني العريق، والذي له ملايين من المحبين في ألمانيا وكافة أنحاء العالم.

حرصا على إدماج اللاجئين في المجتمع الألماني قامت بعض معاهد تعليم اللغة في برلين بفتح أقسام مجانية لتعليم اللاجئين اللغة الألمانية. كما التحق أبناء اللاجئين بالمدارس الألمانية ومنهم من نجح بتفوق في الامتحانات.

قدمت شركات ألمانية برامج تطبيقية خاصة بتقديم معلومات مفيدة للاجئين، بحيث ترشدهم إلى المصالح الإدارية التي تهتم بإصدار الوثائق الخاصة بالإقامة والمساعدات الاجتماعية، وتعليم اللغة، وبرامج تشرح لهم القوانين الخاصة باللجوء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل