المحتوى الرئيسى

إتمام الصلح بين أبناء عمومة عائلة "الشعايبة" بمركز البداري

03/23 19:35

عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط جلسة صلح بين أبناء عمومة عائلة الشعايبة "تمام" و"فراج" بإحدي القاعات بمركز البداري.

وأكد المحافظ، ضرورة التخلص من العادات والتقاليد السيئة بالصعيد، واقتلاع ظاهرة "الثأر" من جذورها داعيا الحكماء وكبار العائلات بكافة قرى ونجوع المحافظة بأن تحذو حذو طرفي الخصومة وأن تبدأ بالسلام وتسعى لإنهاء الخصومات الثأرية بين العائلات المتخاصمة حقناً للدماء.

ووجه اللواء هشام لطفي مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد – خلال كلمته – الشكر لرجال المصالحات وأبناء العائلتين للسعي في إتمام الصلح حقناً للدماء، لافتاً إلى تحريم القتل بكل صوره وأشكاله.

واشاد لطفي، بدور المهندس ياسر الدسوقي في دعم لجان المصالحات والأجهزة الأمنية ومتابعته المستمرة لجهودها، داعياً الجميع إلى التاسمح ونشر السلام والتسامح فيما بينهم.

وكانت لجنة المصالحات بمحافظة أسيوط، نجحت- بالتنسيق مع مديرية الأمن ولجنة مصالحات البداري ولجنة مصالحات محافظة المنيا - في إتمام الصلح بين أولاد "فراج" وأولاد "تمام" أبناء عمومة عائلة "الشعايبة" بمركز البداري على خلفية نشوب مشاجرة بينهما بسبب خلافات الجيرة منذ عام 2011 راح ضحيتها 5 أشخاص من الطرفين.

بدأت جلسة الصلح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتلا أفراد العائلتين "تمام" و "فراج" قسم التصالح، وإعلان التسامح والعفو وعدم العودة للخلافات مرة آخرى، وقراءة الفاتحة على ذلك، بمشاركة المئات من أبناء مركز البداري والقرى المجاورة.

وفي نهاية الجلسة سلَّم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، درع المحافظة التذكاري لطرفي الخصومة "نورالدين عبدالحليم فراج" ، و"سامي أحمد تمام" لإتمامهما الصلح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل