المحتوى الرئيسى

«عبد الحفيظ» يوضح سبب انسحاب 5 أعضاء من اجتماع مجلس «الصحفيين»

03/23 18:57

قال محمد سعد عبد الحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن قرار الانسحاب من اجتماع مجلس نقابة الصحفيين جاء "لاستشعارنا بوجود ترتبيات ما لم تراع الأعراف النقابية الراسخة منذ تأسيس النقابة، واعتبرنا الاجتماع القائم غير لائحي".

وأضاف عبد الحفيظ، في مؤتمر صحفي، عقد عقب انسحاب 5 أعضاء بمجلس النقابة من أول لقاء للنقيب والمجلس الجديد، "تم الاتفاق أمس بحضوري وعمرو بدر على عقد جلسة ودية للتشاور والتوافق حول هيئة المكتب واللجان، ولو تم التوافق سندخل جلسة رسمية بعدها بنحو ساعة".

وأشار عبد الحفيظ إلى أن "لائحة مجلس النقابة تنص في المادة 11 على أن تتم الدعوة للاجتماع قبل انعقاده بـ48 ساعة على الأقل"، متابعا: "دخلنا الجلسة ورحبنا بالزملاء وشكرنا النقيب السابق يحيى قلاش وأعضاء المجلس القديم على مجهودهم وطلبنا طرح رؤية الجميع لهيئة المكتب واللجان، ولكن فوجئنا ببدء الجلسة الرسمية".

واستطرد: "لدينا نص لائحة ومتمسكين به وكنا نتمنى ألا يعرقل عملنا أي شيء، ولكن هناك إصرار للدخول على الجلسة الرسمية".

وكان 5 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين انسحبوا خلال أول لقاء للمجلس الذي بدأ عصر اليوم الخميس اعتراضا على جعل اللقاء اجتماع رسمي وليس جلسة تشاورية.

وقال جمال عبد الرحيم، عضو المجلس وسكرتير عام النقابة في التشكيل السابق، عقب انسحابه من قاعة الاجتماع، "نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة وبعض الأعضاء طلبوا منا جلسة ودية لاحتساء الشاي للتشاور وليس اجتماع رسمي".

والأعضاء المنسحبين هم «جمال عبد الرحيم، ومحمد سعد عبد الحفيظ، وعمرو بدر، ومحمود كامل، ومحمد خراجة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل