المحتوى الرئيسى

محافظ سوهاج يناقش خطة استلام القمح من الفلاحين

03/23 17:40

أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، على جميع الجهات المعنية بالمحافظة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادًا لموسم توريد الاقماح وضرورة التيسير على المزارعين أثناء عمليات التوريد والاستلام.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بديوان عام المحافظة، الخميس، بحضور اللواء عصام العلقامى السكرتير العام للمحافظة، واللواء عمر عبدالعال حكمدار مديرية أمن سوهاج، وممثلو الرقابة الإدارية، والأمن القومى، ومباحث التموين، ومديرية التموين، ومديرية الزراعة، والبنك الزراعى، والمطاحن والصوامع، ومديرى ادارات المتابعة، والتفتيش المالى والإداري بديوان عام المحافظة.

وناقش الاجتماع خطة المحافظة لاستقبال موسم توريد القمح للموسم الزراعي 2017، وتقرير لجان التفتيش التي تم تشكيلها للمرور على الشون والصوامع بنطاق المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها لاستلام وتخزين الاقماح.

وأوضح محافظ سوهاج أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا الموسم بسوهاج تبلغ 197،500 فدان وأن الكمية المتوقع توريدها تبلغ 140 ألف طن تقريبا بمتوسط إنتاج 18 أردبًا للفدان الواحد، مؤكدًا قدرة الصوامع والشون بنطاق المحافظة على استيعاب الكميات المتوقع توريدها هذا الموسم مع الوضع في الاعتبار بتوفير أماكن أخرى للتوريد في حالة زيادة الكميات الموردة من القمح عن المتوقع.

وتقرر تجهيز 4 شون ترابية لتكون محطات وسيطة لاستقبال الاقماح على أن يتم نقل الكميات الموردة إلى الصوامع خلال 48 ساعة وذلك تيسيرا على المزارعين، مؤكدًا ضرورة تحديد أماكن صرف مستحقات المزارعين والإعلان عن تلك الأماكن عبر وسائل الاعلام المتاحة بالمحافظة، وعدم تأخير مستحقات المزارعين، وحرية المزارع في التوريد في أي موقع يختاره، ومحاسبة أي مسئول يثبت امتناعه عن استلام القمح من المزارع.

كما كلف المحافظ مسئولي مديرية الزراعة بعمل خريطة استرشادية لتحديد أماكن الصوامع والشون بنطاق المحافظة والسعات التخزينية لها، والأماكن التي تخدمها وكيفية الوصول إليها.

وأكد عبد المنعم دور الأمن في ضمان السيولة المرورية لعربات نقل الأقماح إلى الشون والصوامع وتأمين حدود المحافظة ومراجعة تراخيص سيارات نقل الأقماح خارج المحافظة.

أناب البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا أنطونيوس، مطران القدس للأقباط الأرثوذكس، لحضور الاحتفالية التي أقامتها الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والأرمينية، أمس ...

أزالت الاجهزة الامنية والتنفيذية فى محافظة الدقهلية، بالتنسيق مع رئاسة مجلس مركز المنصورة ومركز الشرطة، تعديات على نهر النيل أمام قرية كفر البرامون بطول 1 كم، تنفيذا لتعليمات محافظ الدقهلية الدكتور ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل